AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد ظهور حالات جديدة.. الصين تبدأ حملة لاختبار 11 مليون شخص للكشف عن كورونا

الأربعاء 13/مايو/2020 - 03:53 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
أعلنت سلطات إقليم ووهان في الصين، حيث ظهر فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن إطلاق حملة اختبارات واسعة اليوم الأربعاء، للكشف عن فيروس كورونا لدى جميع السكان البالغ عددهم 11 مليون نسمة، بعد أن أثارت مجموعة من الحالات الجديدة مخاوف من اندلاع موجة ثانية من الإصابات.

وبحسب "رويترز"، قال سكان إن اثنتين على الأقل من أحياء المدينة الرئيسية تسلمت إشعارات بالحملة من باب إلى باب وأرسلت استبيانات عبر الإنترنت من خلال العاملين في المجتمع الباحثين عن معلومات حول الاختبارات التي أجراها الناس ، وإذا كانت تنتمي إلى ما يعتبر مجموعات عالية المخاطر.

ووفقا لاستبيان أرسل إلى سكان مدينة ووتشانج ذات الـ1.2 مليون نسمة، فإنه "للاستفادة بشكل أفضل من اختبارات الحمض النووي كأداة مراقبة ووفقا لمتطلبات مجلس الوزراء لتوسيع نطاق الاختبار، قررنا بعد النظر إجراء اختبار لجميع السكان".

وتم وضع ووهان تحت الإغلاق يوم 23 يناير وتم رفعه فقط فى 8 أبريل، وأبلغت عن ست حالات جديدة فى نهاية الأسبوع، وهى الإصابات الأولى منذ إزالة القيود.

وذكرت "رويترز" نقلا عن وثيقة داخلية لمسئولين بالمنطقة يوم الاثنين، أن المدينة تخطط لإجراء حملة اختبارات الحمض النووي على مستوى المدينة على مدى 10 أيام.

Advertisements
AdvertisementS