AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الفلاحين: الخوخ يسبب تسمما في هذه الحالة..ومناشدة هامة للمواطنين

الجمعة 22/مايو/2020 - 01:31 م
الخوخ
الخوخ
Advertisements
شيماء مجدي
قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين: إن جميع المنتجات الزراعية المصرية آمنة ومنتجة طبقا للمواصفات والمعايير الدولية ووجود خوخ سام في الأسواق إشاعة غرضها احداث بلبله والإضرار بالاقتصاد الزراعي.

وأضاف " ابوصدام" في تصريحات لـ صدى البلد أن  تناول أية فاكهة بدون غسلها جيدا،  قد يؤدي في بعض الاحيان إلي مغص معوي أو مشاكل صحية بسبب ان هذه المنتجات ترش احيانا بمبيدات زراعية للقضاء علي الآفات والحشرات وجني هذه الثمار قبل مدة تطاير المبيد قد يضر المستهلك الذي لا يغسل ما يتناوله .

اقرأ أيضا..


وتابع نقيب عام الفلاحين ان المنتجات الزراعيه المصريه تصدر لمعظم دول العالم وأن الجهات المختصة تتابع وتراقب المنتجات من اول مراحل الزراعه والانتاج حتي التعبئة والتسويق في السوق المحلي أو التصدير للدول الاخري

واشار عبدالرحمن انه يطالب الجهات المعنيه بزيادة الرقابة علي المبيدات المعروضه في الاسواق وزيادة التوعيه والارشاد بمدة بقاء هذه المبيدات علي الثمار وطرق التخلص منها  وتفعيل اليات الكشف عن متبقيات المبيدات في الثمار بعد جنيها  .


وأشار "نقيب الفلاحين" إلي أنه لا يستبعد وجود حالات فرديه لبعض المزارعين  الذين يعالجون محاصيلهم بمنتجات مجهولة المصدر  أثناء الزراعة ظنا منهم انها تعمل علي سرعة  نضج  الثمار أو يجنون الثمار قبل التأكد من تطاير وانتهاء فعالية المبيد طمعا في البيع المبكر باسعار عالية. 

واوضح عبدالرحمن انه وللحرص علي  الوقاية من جراء هذه المعاملات الضارة علينا  تنظيف الفاكهة  تنظيف جيد قبل تناولها والحرص علي الشراء من اماكن مرخصه لتجنب شراء منتجات ملوثة.
Advertisements
AdvertisementS