AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس هيئة جودة التعليم: 10% فقط من المدارس حصلت على شهادة اعتماد

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:55 ص
 الدكتورة يوهانسن
الدكتورة يوهانسن عيد
Advertisements
ريهام فيكتور
قالت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إن معدلات التقدم للاعتماد تحسنت تحسن ملحوظ ولكن مازالت  هناك بعض المشاكل التى تعوق المؤسسات التعليمية مثل الكثافة أو البنية الأساسية وكفاءة المعلم.

وأضافت الدكتورة يوهانسن عيد، من خلال حوارها ببرنامج ، " هذا الصباح "، المذاع على فضائية، "اكسترا نيوز"، مع الإعلامية خلود زهران، أنه لا زلنا نمتلك الأمن والسلامة فى المؤسسات التعليمية ومخرجات العملية التعليمية وعلى أساسها يتم الموافقة على شهادة الاعتماد.

وأشارت رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إلى أن التعليم قبل الجامعة تحسنت من 5 أو 6 % إلى 10% ، منوهة إلى أن العدد الأكبر هى المؤسسات التعليمية العامة ولكن الـ 10% على مستوى التعليم العام أو الخاص حصلت علي اعتماد الجودة.

وتابعت رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن التعليم العالى حققنا فيها أهداف رؤية مصر 2030، موضحة أن التعليم ماقبل الجامعى مازلنا متأخرين فيه بعض الشيء.

وأكدت رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أننا لا نفرق بين التعليم الأزهرى أو العادى، قائلة: "فى النهاية كله تعليم وكلهم ولادنا".
Advertisements
AdvertisementS