AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خالد الجندي يحذر من غلق هذا الباب وإلا ضاع الدين .. فيديو

الإثنين 29/يونيو/2020 - 07:06 م
خالد الجندي يحذر
خالد الجندي يحذر من غلق هذا الباب وإلا ضاع الدين
Advertisements
أمل فوزي
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المرحلة التى نعيشها الآن هى مرحلة الجمود الفقهي، مشيرًا إلى أن سبب هذا الجمود يرجع إلى انشغال  الأمة الإسلامية بالعديد من الحروب والمشكلات.


وأكد «الجندى»، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن باب الاجتهاد في الفقه والشريعة الإسلامية لم يُغلق، محذرًا من أنه إذا حدث هذا وأُغلق باب الاجتهاد ، فإنه سـ يضيع ويدمر ويضمُر الدين.


وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن نظرية الخلافة التي حاولت السيطرة في فترة من الفترات ، تعد هى  من دمرت الأمة الإسلامية. 


وفي حلقة سابقة قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن السلفيين ينسبون أنفسهم إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم-  ويهاجمونه.. والله لن أترككم أبدا ..وما تقولونه عن الإذاعة تعلمناه على القهاوى قديمًا، قائلًا: «عيب عليكم يا نابتة».


وأوضح «الجندى»، أن أصحاب المنهج السلفى يهاجمون إذاعة القرآن الكريم، ويرمونها بالشرك، زاعمين أنهم بذلك يدافعون عن النبى الكريم -صلى الله عليه وسلم- ولكنهم يهاجمونه، مضيفًا: "أنا قعدت فى البيت سنتين حزنًا بسبب التطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم، اعتكفت فى البيت سنتين لحد ما حصلت ليا مشكلة فى فقرات الظهر حتى أجمع ردا محكما على من يتطاول على النبي الكريم؛ حتى أخرجت كتاب المنح الربانية للشخصية المحمدية".


وأشار إلى أن الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، كان أسماهم خوارج هذا العصر الذين يحاولون القدح فى الرسول صلى الله عليه وسلم إلى جانب إنكارهم المزاج العقلى لتكفير المسلمين ورميهم بالشرك".


Advertisements
AdvertisementS