AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معدي أكثر من 10 مرات.. حقائق جديدة مخيفة عن فيروس كورونا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 12:38 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
ثبت أن سارس Cov2 ، سلالة الفيروس الذي يسبب فيروس كورونا المستجد، يتغير ويتحول مع مرور الوقت، بينما لا يزال العلماء غير متأكدين بشأن أفضل طريقة لمعالجة الفيروس ، على الرغم من تشابهه مع السارس.

فقد قال باحثون في معهد "سكريبس" للأبحاث في فلوريدا أن نسخة متحولة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19 " التي شوهدت في الغرب أكثر عدوى لأنها لا تنكسر في كثير من الأحيان داخل الجسم.


وذلك لأن البروتين الزائد الذي يستخدمه الفيروس لإرفاقه بخلايا مجرى الهواء قد تكيف مع طبيعة الجسم البشري منذ يناير، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

يقول العلماء أن الفيروس كان ينفصل بانتظام أثناء محاولته الارتباط بالمستقبلات في الشعب الهوائية ، والتي قد يستخدمها لدخول الجسم ، ولكنه الآن أكثر مرونة.

في حين أن العلماء أكدوا منذ شهور أن السلالة التي انتشرت في أوروبا والولايات المتحدة أكثر قوة من الأصل الصيني ، إلا أنها المرة الأولى التي يُقترح فيها سبب.


حيث تسببت الطفرة الجينية التي تم تطويرها من خلال النقل والتكاثر في تقليل احتمالية انزلاق البروتين، وبما أنها أكثر مرونة ، فإنها تصبح السلالة المهيمنة التي يكررها الفيروس.

فيما يقول العلماء أنه بسبب هذه الطفرة ، أصبح الفيروس المستجد الآن معديًا أكثر بعشر مرات تقريبًا، وتسمى النسخة المتحولة من الفيروس G614 - تغيير من D614 ، يمثل سلالة ووهان المكتشفة في بداية عام 2020.
Advertisements
AdvertisementS