AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: زيادة كمامات التموين في حالة ارتفاع الطلب عليها

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 05:46 م
بطاقات تموين
بطاقات تموين
Advertisements
أحمد أيمن
قال النائب محمد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الدولة تسعى للتحديث المستمر في إجراءات مواجهة فيروس كورونا منذ بداية الأزمة، وهو ما ظهر في تغيير مواعيد حظر التجول والاجراءات الاحترازية حتى تم إلغاؤه أخيرا وتنفيذ خطة التعايش، فضلا عن طرح الكمامات على بطاقات التموين كجزء من إجراءات الحكومة للمواجهة.

وأضاف بدراوي في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن قرار التموين ستم تحديثه أيضا خلال الفترة المقبلة بزيادة الكمامات المصروفة على بطاقات التموين، لتشمل جميع أفراد الأسرة بدلا من صرف كمامتين فقط، موضحا أن الوزارة بدأت بكمامتين اختياريا لمعرفة مدى إقبال المواطنين عليها والاستفادة منها تمهيدا لزيادتها كجزء من سياسة العرض والطلب.


وأكد أنه في حالة إقبال المواطنين عليها سيتم زيادة الكمامات المصروفة، أما في حالة الإعراض عنها واستخدام كمامات بديلة فسيتم الاكتفاء بصرف كمامتين فقط، منوها إلى أن الكمامة قابلة للغسل "ممكن المواطن يغسل الكمامتين ويستخدمهم لفردين في الأسرة والشهر اللي بعد يصرف الكمامتين لفردين آخرين وهكذا".

ورفض النائب، صرف الكحول ووسائل التعقيم على البطاقة بجانب الكمامة، مؤكدا أنه لا يوجد داعي لها فالأهم في الوقاية من فيروس كورونا هي الكمامات، كما أكد أنه لا توجد أزمة لدى وزارة التموين في إنتاج الكمامات. 

وأصدر الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، قرار وزارى بشأن تنظيم عمليات توزيع كمامات القماش على بطاقات التموين، وإرساله إلى مديري المديريات بالمحافظات، حيث تضمن توزيع عدد 2 كمامة قماش على كل بطاقة التموين خلال الشهر.
Advertisements
AdvertisementS