AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أمريكية أم إسرائيلية؟.. تضارب في هوية المقاتلة التي اعترضت الطائرة الإيرانية

الخميس 23/يوليه/2020 - 11:08 م
طائرة إيرانية تابعة
طائرة إيرانية تابعة لشركة ماهان
Advertisements
شيماء مصطفى
تضاربت التصريحات بشأن المقاتلة التي اقتربت من طائرة الركاب الإيرانية التابعة لشركة ماهان الإيرانية فوق الأجواء السورية، أثناء توجهها إلى بيروت.

وذكرت مصادر بالطيران المدني السوري، أن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة اعترض طائرة مدنية إيرانية في الأجواء السورية بمنطقة التنف ما جعل الطيار يضطر للانخفاض بشكل حاد أدى لوقوع إصابات طفيفة بين الركاب.

وأضافت المصادر إن الطائرة الإيرانية كانت قادمة من العاصمة الإيرانية طهران ومتوجهة إلى بيروت عبر الأجواء السورية وتم اعتراضها من طيران حربي في منطقة التنف، مشيرة إلى أن الطائرة أكملت طريقها إلى بيروت.

فيما ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن مقاتلات إسرائيلية ضايقت واقتربت من طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة ماهان في الأجواء اللبنانية.

وأشارت إلى أن الواقعة تسببت في إصابة بعض الركاب بسبب الهبوط الإضطراري لطائرة ماهان في مطار بيروت الدولي. فيما ذكرت وكالة إرنا أن الواقعة تسببت في وفاة أحد المسافرين.

وأفادت وكالة رويترز بأن المقاتلة الإسرائيلية اقتربت من طائرة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري، فيما نفت تل أبيب اقتراب أي من مقاتلاتها من الطائرة.

وذكرت تقارير إعلامية أن الطائرة أمريكية وليست إسرائيلية، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن الطائرة من طراز إف 15، وهي الطائرة التي تمتلكها إسرائيل والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

وحسب "العربية"، قال قبطان الطائرة الإيرانية، إن مقاتلتين أمريكيتين اقتربتا من طائرة الركاب.
Advertisements
AdvertisementS