AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نواب المحافظين في أسبوع.. جولات مكوكية لأعضاء التنسيقية في 5 محافظات

السبت 25/يوليه/2020 - 10:29 ص
تنسيقية شباب الاحزاب
تنسيقية شباب الاحزاب
Advertisements
أحمد أيمن
يواصل نواب المحافظين من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الجولات الميدانية للوقوف على احتياجات المواطنين، والتأكد من سير العمل بالشكل الذي يتناسب مع الطفرة التي تشهدها الدولة المصرية على كل الأصعدة.

ويرصد التقرير التالي، نشاط خمسة من نواب المحافظين خلال الفترة من 13 وحتى 20 يوليو الجاري، في محافظات «قنا وبني سويف، والجيزة والمنوفية والدقهلية».

البداية من قنا، حيث رافق الدكتور حازم عمر، نائي محافظ قنا، اللواء المحافظ أشرف الداودي، خلال زيارة ميدانية لقرية حجازة بمدينة قوص لمتابعة أعمال الرصف ورفع الكفاءة التي تجرى بمدخل القرية، في الثالث عشر من يونيو الجاري.

وتفقد عمر المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بقريتيّ الدهسة والحاج سلام بمدينة فرشوط، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كما أجرى نائب محافظ قنا جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا وقنا الجديدة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بها والاطمئنان من رؤساء اللجان على عدم وجود أى معوقات قد تواجه الطلاب داخل اللجان.

واستقبل عمر، رفقة اللواء أشرف الداودي، المواطنين بمكتبيهما لبحث شكاواهم والعمل على حلها وذلك في إطار حرصهما على تطبيق سياسة الباب المفتوح مع جميع المواطنين.

وفي 19 يوليو الجاري، رافق عمر، اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، خلال تفقده مستشفى الوقف المركزي لمتابعة تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة.

وشهد بلال حبش نائب محافظ بني سويف، توقيع أول وثيقة في مصر لتوحيد جهود العمل الأهلي بمشاركة 40 جمعية ومؤسسة مجتمعية، في الثالث عشر من يوليو الجاري.

وفي اليوم التالي، أجرى حبش، جولة ميدانية مسائية لمركز ومدينة ناصر، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بالمتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء الخاصة بخطة مجابهة كورونا، وتطبيق القانون فيما يتعلق بمخالفات البناء أو التعديات على أراضي الدولة، والإشغالات العشوائية، ومتابعة مستوى النظافة، والمرافق والخدمات العامة.

وفي الخامس عشر من الشهر نفسه، شارك حبش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، فاعلية مخرجات مبادرة تأهيل وتمكين الشباب وإسناد مهام العمل لـ43 من شباب المبادرة كمساعدين "متطوعين" لرؤساء المدن وبعض الوحدات القروية ومساعدين بالمكتب الفني لمديرية الصحة ومشروع النظافة.

وبعدها بيوم، اجتمع حبش، بممثلي الجمعيات لتفعيل وثيقة العمل الأهلي، بحضور إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، مع عدد من ممثلى الجمعيات الأهلية الموقعة على أول وثيقة لتنظيم وتوحيد الجهود العمل الأهلى بالمحافظة.

كما شهد حبش، فعاليات تسليم مساعدات الدعم العيني من المستلزمات الطبية من الأدوية والمطهرات والماسكات والبدل الواقية والكحول المقدمة من الهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون مع بيت العائلة المصرية فرع ببا، لتعزيز المنظومة الصحية بالمحافظة في مجابهة فيروس كورونا.

وتفقد إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، يرافقه الدكتور محمد منصور مدير مديرية الشؤن الصحية بالمحافظة، مستشفى بولاق الدكرور العام، ومستشفى الوراق المركزي، لمتابعة سير انتظام العمل والرعاية الصحية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومن وجود الأطقم الطبية بكامل طاقتها.

وفي اليوم التالي، تفقد الشهابي، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الوزارة مدير مديرية الشؤن الصحية بالمحافظة مستشفى إمبابة العام.

كما تفقد نائب محافظ الجيزة، مستشفى أبو النمرس المركزي ومستشفى البدرشين المركزي، لمتابعة سير انتظام العمل والرعاية الصحية.

وزار الشهابي، موقع أعمال الإحلال والتجديد بمحطة الرفع الرئيسية بمدينة أبو النمرس وشارع أحمد رياض بترسا لبحث مشكله طفوحات الصرف الصحي بالشارع وإيجاد حلول فورية للمشكلة.

وتسلم هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، مسؤولية المتابعة الميدانية على الطبيعة للأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة مستشفى بنى عبيد التخصصي بتكلفة 250 مليون جنيه.

وفي اليوم التالي، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الشيخ، برئاسة لجنة تنفيذ برنامج زيارات ومتابعة ميدانية لدور ومؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي.

ويوم الثلاثاء قبل الماضي، حضر محمد موسى نائب محافظ المنوفية، لجنة التصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، لإعادة تشكيل لجان الأمانة الفنية والدفع بعناصر جديدة لإنجاز المهام.

ووقع موسى في اليوم التالي، واللواء مهندس ماجد سليمان السرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة، بروتوكول تعاون لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية.
Advertisements
AdvertisementS