AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفير مصر في بيروت يتفقد المستشفى الميداني المصري بــ لبنان

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 02:30 م
سفارة مصر في بيروت
سفارة مصر في بيروت
Advertisements
محمد وديع

تفقد السفير المصري في لبنان د. ياسر علوي ظهر اليوم المستشفى الميداني المصري في بيروت لمتابعة عمله في استقبال الحالات المصابة واسهامه في جهود إسعاف المصابين والمتضررين.

نعت السفارة المصرية في بيروت، في بيان لها المواطنين ابراهيم عبد المحسن السيد أبو قصبه، وعلي اسماعيل السيد شحاته من مركز سمنود بمحافظة الغربية.

وأعربت السفارة عن خالص تعازيها لأسرتيهما وذويهما، مؤكدة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى أرض الوطن.

كما تلقت السفارة بلاغا من مواطنين يفيد باختفاء زميلهم المواطن المصري رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار، وجاري المتابعة مع السلطات اللبنانية للبحث عنه، وأهابت السفارة بأي شخص تتوافر لديه معلومات عن المواطن المذكور التواصل معها على الخط الساخن 0096176654634 وكذلك الرقم 009611825566 (الرقم الداخلي 102 و 104).

وفي إطار المتابعة المصرية المستمرة لمستجدات الوضع الراهن في لبنان أجرى السفير د. ياسر علوي اتصالًا اليوم برئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، سبقته عدة اتصالات مع نائب رئيس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، و وزير الداخلية محمد فهمي، ومع وزارة الخارجية اللبنانية ، حيث نقل للمسؤولين اللبنانيين تعازي الشعب المصري القلبية في ضحايا الحادث، مؤكدًا على التضامن المصري الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق في هذا الوضع الدقيق، واستعداد مصر لتلبية أية احتياجات يتقدم بها الجانب اللبناني للمساعدة في تجاوز هذه الأزمة، ووعد المسؤولون اللبنانيون بموافاة مصر بهذه الاحتياجات في اقرب وقت.

وخلال الاتصالات استعرض السفير نشاط المستشفى الميداني المصري في بيروت، حيث بدأ المستشفى بالفعل منذ أمس في استقبال وإسعاف المصابين.

AdvertisementS