AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ فيزياء يوضح الظواهر الفلكية المتوقع حدوثها في شهر أكتوبر.. فيديو

السبت 03/أكتوبر/2020 - 01:26 م
ظواهر فلكية
ظواهر فلكية
Advertisements
توك شو
قال الدكتور محمد غريب، أستاذ فيزياء الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن دراسة الخواص الفيزيائية للشمس تشتمل على الظاهر الشمسية وكيفية خروج شعاع الشمس والانفجارات الشمسية، مع الكثير من الظواهر التى تحدث على سطح الشمس.

وأضاف محمد غريب، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "تن"، أن جميع شهور السنة تمتلك ظواهر فلكية، مشيدا بجهود المعهد القومي للبحوث الفلكية في إصدار دليل فلكي يحتوي على جميع الظواهر الفلكية خلال العام كله، موضحا أن هذا الدليل موجود على الموقع الخاص بالمعهد، وهو يشمل معلومات فلكية عن التقاويم وفصول السنة للطلاب وهواة الفلك، ويوجد به حسابات فلكية لكل شهر هجري بالتعاون مع دار الإفتاء في رؤية أهلة الشهور الهجرية في أماكن خارج المدن في جميع المحافظات حتى لا تتأثر الرؤية بالأضواء.

وأشار "غريب"، إلي أن الإقتران عبارة عن كوكبين يكونا على خط استقامة واحدة بتساوي خط الطول، أو بالنسبة للفلكيين تساوي المطلع المستقيم لهم، حينها يحدث الاقتران، متابعا أن أوضح مثال للاقتران هو الكسوف الكلي للشمس بحيث أن كامل قرص القمر يغطي كامل قرص الشمس، ويتم رؤية هذا الإقتران شهريا. 

وأوضح أستاذ فيزياء الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه بسبب أن المكون الرئيسي للإنسان وهو الماء والدم، وعند حدوث المد والجزر للمياه داخل جسم الإنسان، يحدث اضطراب للمرضى أثناء وجود البدر يوم 13 و14 و15 ، حينها الرسول الكريم  أوصي بصيام تلك الأيام البيضاء، متابعا أن عنوان مجرتنا هو درب التبانة، فالنجم يكون الشمس والأرض هي الكوكب.

وأكد أستاذ فيزياء الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن إرسال رحلات إلي المريخ، يدل على وجود حياة في المريخ، ومن الممكن عدم وجود حياة كاملة بل حياة أولوية ولكن الحياة الأولوية تعتبر أيضا حياة.
AdvertisementS