AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرقاش: ندعم أي خارطة طريق سياسية تضمن وحدة واستقرار ليبيا

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 05:43 م
أنور قرقاش
أنور قرقاش
Advertisements
شيماء مصطفى
أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن الإمارات تعمل مع المجتمع الدولي على دعم خارطة طريق سياسية بما يضمن وحدة واستقرار ليبيا عبر حل شامل ومستدام.

وقال قرقاش في تغرديات على حسابه بموقع "تويتر": "جدّدت اليوم خلال الاجتماع الوزاري حول ليبيا وضمن مسار برلين دعوة الإمارات للمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية وجادة تدعم جهود الأمم المتحدة للحل السياسي فيها".

وأضاف: "نشهد العديد من المبادرات الإيجابية المساندة للمسار الذي تقوده الأمم المتحدة في ليبيا، وتعمل دولة الإمارات مع المجتمع الدولي على دعم خارطة طريق سياسية بما يضمن وحدة واستقرار ليبيا الشقيقة وعبر حل شامل ومستدام".

وكانت مبعوثة الأمم المتحدة لليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، ذكرت اليوم الإثنين، أن حل الأزمة الليبية يمثل أولوية قصوى للأمم المتحدة.

وقالت "ويليامز"، في تصريحات صحفية، إن هناك فرصة حقيقية تمهد الطريق لإنهاء النزاع الليبي، داعية جميع أطراف الصراع للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار وتحقيق حل سياسي.

وأضافت: "نأمل التوصل لاتفاق سياسي شامل يرضي جميع الليبيين".

ودعت ويليامز جميع أطراف الصراع الليبي إلى المشاركة في ملتقى الحوار الليبي، مشيرة إلى أنها تتوقع استئناف اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية اجتماعاتها في جنيف خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت السفارة الأمريكية في طرابلس، أشادت أمس، بمحادثات الغردقة المصرية حول الأمن في ليبيا ووصفتها بـ "الناجحة".

وأكدت سفارة أمريكا لدى طرابلس مواصلة المشاورات حول الوضع الليبي في القاهرة.
AdvertisementS