ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اِعرف عقوبة الشاب صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 02:40 م
صاحب فيديو السخرية
صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم
Advertisements
أحمد أيمن
وصف الدكتور حامد جبر، أستاذ القانون الدستوري، تصرف الشاب الذي سخر من إذاعة القرآن الكريم من خلال فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ"الأحمق"، مؤكدا أن هذا الشاب وضع نفسه تحت طائلة قانون العقوبات بتهمة "ازدراء الأديان"، التي شملت مثل هذه المخالفات.

وتنص المادة 98 من قانون العقوبات المصري على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخري لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو التحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي". 


وأوضح جبر في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الجيل الحالي والسابق يواجه أزمة حقيقية بالسخرية من الرموز والثوابت الدينية والوطنية، الأمر الذي يحتاج إلى حل وتصد من قبل الجهات المعنية، بالوقوف على أسباب هذه الظاهرة المتكررة والتي تتنافى مع تعاليم الدين وأخلاق المجتمع. 

يذكر أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الشئون القانونية بالهيئة، وجه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها والمتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.
  
وقال زين إن الوطنية للإعلام ستخاطب الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة هذا الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم التى لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي.

وأضاف: "لن تتهاون الهيئة الوطنية للإعلام حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعا قدمت برامج دينية هادفة متميزة رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي". 
Advertisements
Advertisements
Advertisements