ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لأنها داعمة لـ بايدن.. نصر علام: موقف إثيوبيا في سد النهضة لن يظهر إلا بعد الانتخابات الأمريكية

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 09:56 م
سد النهضة
سد النهضة
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الرى الأسبق، إنه لا يوجد هناك تفاهم بين الدول الثلاث حول النقاط الخلافية بشأن أزمة سد النهضة، ولذلك من الصعب الجلوس سويا لإيجاد حل.

وأضاف علام، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" الذى يقدمه الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، أن موقف إثيوبيا بشأن سد النهضة، لن يظهر إلا بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ وذلك نظرا لأن إثيوبيا تدعم "بايدن" على حساب "ترامب" في لتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح وزير الرى الأسبق، أن إثيوبيا تعطل أي حلول للوصول إلى الصيغة النهائية في مفاوضات سد النهضة، متابعا: "إثيوبيا تخطط لسدود مستقبلية وبالتعاون مع بعض القوى الدولية المعروفة، ومن شانها إفشال أي مفاوضات للوصول إلى حل للأزمة".

وأكد وزير الرى الأسبق، أن إثيوبيا تسير في المسار التقليدي في الاتحاد الأفريقي بشأن مفاوضات سد النهضة، لعدم الوصول إلى أي حلول، مبينا: "أرى نفس الطباع الإثيوبية في التعامل مع الأزمة بممطالة شديدة لكسب مزيد من الوقت، ومصر تخشى دخول المفاوضات في أنفاق مظلمة، وإذا تدخل الاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة الأمريكية سيكون هناك تقارب لحل الأزمة".
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements