ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من داخل المطبعة| تعرف على مراحل عمل الدعاية الانتخابية وأسعارها

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 08:47 م
صدى البلد
Advertisements
قسم الاقتصاد
تنتشر اللوحات والدعاية الانتخابية في كل شارع حتى نكاد لا نمشي في شارع ولا نجد به عشرات اللوحات واللافتات التي تحمل اسم مرشح معين ، ويأخذ البعض منا الفضول في معرفة طرق ومراحل صنع هذه الدعايا الانتخابيه، ومن داخل احد المطابع التي تصنع الدعايا الانتخابية نقلت صدى البلد كل تلك الاسرار وإليكم التفاصيل..

قال سامح المصري مالك "مطبعة" إن أنواع الدعاية الانتخابية كثيره وأشهرها "البنارات" فهي الأقل سعرا، "اليفط المضيئة"، "الاستيكر"، "كتيبات الدليل الانتخابي" وتبدأ مراحل العمل من التصميم باستخدام أجهزة الكمبيوتر وبرامج التصميم ثم وضع التصميم النهائي على الآلات الخاصة بالطباعة وإخراج المطبوع بالشكل النهائي الذي يرغب به المرشح. 

وأوضح "المصري" ان تكلفة المطبوعات المستخدمة في الدعاية الانتخابية في هذا الموسم منخفضة مقارنة بالمواسم الماضية فتكلفة "البنر" 20 جنيها للمتر ويصل متر "اليفط المضيئة" إلى 1000 جنيه كما تتراوح أسعار "الاستيكر" من 45 لـ 50 جنيها ويصل سعر كتيبات الدليل الانتخابي إلى 5 أو 6 جنيهات تقريبا للكتيب. 

وواصل "مالك المطبعة" أن أزمة كورونا أثرت عليهم بشكل كبير حيث أن الشركات أغلقت لمدة 3 أو 4 شهور وبالتالي لم تحتاج إلى أي مطبوعات أو إعلانات كما أن غلق المطبعة من الساعة الخامسة اثر كثيرا على عملنا في فترات كورونا. 

ويذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض عقدت، مؤتمرا صحفيا عالميا بالأمس لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التلفزيون بمبنى "ماسبيرو".

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن نتيجة الانتخابات في المرحلة الأولى 14 محافظة على النحو التالي عدد المقيدين في قواعد الناخبين 31 مليونًا 719 ألفًا 224 ناخبًا شاملًا 246 ألفًا و157 ناخبًا بدائرة دير مواس بالمنيا والتي تم تأجيل الانتخابات بها على المقعد الفردي.

وأضاف أن عدد الناخبين الحاضرين 9 ملايين و69 ألفًا و729 ناخبًا، بنسبة مشاركة 28.06% عدد الأصوات الصحيحة بالنظام الفردي 8 ملايين 38 ألفًا و209، وعدد الأصوات الباطلة للنظام الفردي مليون و5 الاف و689 صوتا.

وأشار إلي أن عدد الأصوات الصحيح لنظام القوائم 7 ملايين و300 الف و27 صوتا، عدد الاصوات الباطلة لنظام القوائم مليون و769 ألفًا و702 صوتًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements