ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استشارى طب نفسى تكشف أنواع الاكتئاب مع وصف الروشتة.. فيديو

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:33 ص
اكتئاب نفسى
اكتئاب نفسى
Advertisements
قسم التوك شو
قالت الدكتورة شيرين الدرديرى، استشارى طب نفسى، إنه يوجد اكتئاب بين الفصول عامة وليس فقط فصل الشتاء، منوها إلى أن مثال لذلك هو فصل الخريف الذى يكون انتقال من انفتاحية على الطبيعة إلى جو درجة حرارته منخفضة.

وأضافت شيرين الدرديرى، عبر زوم فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية الأولى، أنه يتم ربط فترة المدارس بالشتاء، فذلك يوحى بالالتزام بعد حرية فصل الصيف، فيجعل الناس فى التأييد فى حركاتهم وسفرهم، مما يجعلهم فى حالات اكتئاب والاضطراب المزاجى.

وأشارت"الدرديرى"، إلى أن طبيعى وجود حالات اكتئاب يسمى اكتئاب فصول، محذرة من عدم الاستلام للاكتئاب فى فترة ما بين الفصول، وذلك لأن عندما يزيد حالة الاكتئاب فى تلك الفترة حينها يصعب العلاج منه، نظرا لأن الدخول فى حالات اكتئاب تكون بالإيحاء.

وأوضحت استشارى طب نفسى، أنها موصيا للناس التى تشعر بحالات مزاجية أن كل يوم جديد تظهر الشمس فيه يكون لديه املا جديدا، مؤكدة أن يجب على كل إنسان تحديد هدف يسعى إليه، مع تحقيق خطوات جديدة سعيا لحلمه.

وأكدت استشارى طب نفسى، أن جائحة كورونا صنعت نوعا من الاضطراب المزاجى لبعض الأشخاص قد يصل إلى اكتئاب، موضحا أن إصابة الشخص بهذه الحالة تتوقف على نوعية الشخصية وكيفية تغلبها على الضغوط الشخصية، مشجعة كل شخص متأثر بضغوط نفسية أنه يسعى إلى تحديد أهدافه ويومه ومن قبل هذا أن يضع أمله فى الله عز وجل، مفرقا بين الاكتئاب الطبيعى الذى جانبه ممارسة الإنسان حياته الطبيعية، ولكن عندما لم يستطع الشخص الخروج والتعامل مع المجتمع حينها يجب عليه زيارة استشارى طب نفسى.

Advertisements
Advertisements
Advertisements