ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على تفاصيل رالي داكار 2021 في السعودية

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 07:03 ص
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف
أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن تفاصيل تخطيط مسار رالي داكار السعودية .

ويعتبر رالي داكار 2021 هو النسخة الثانية من هذا الحدث وسيقام في يناير القادم ، وعلى مدار 12 يومًا ، ينطلقون المتسابقين بمركباتهم في تحدي ضد الصحراء المهيبة للمملكة بتضاريسها القاسية لأكثر من 7500 كيلومتر وعبر المناظر الطبيعية الفريدة.

وقال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في بيان رسمي عما هو مطلوب للتخطيط لمسار السباق الذي يجب أن يكون شاقًا بقدر ما يكون مذهلًا، وهو ما يتطلب أقصى درجات المهارة والقدرة من الفرق المتنافسة.

واوضح الأمير خالد بن سلطان العبدالله: "يحتل رالي داكار مكانةً بارزة باعتباره أصعب سباق في العالم، وهو ما يجعل تركيزنا منصبًا على ضمان الحفاظ على ذلك".

وأضاف: "نسعى في رالي داكار السعودية إلى دمج العوامل الثلاثة التي تجعل من هذا الرالي تجربةً مذهلة؛ مسار صعب ومهيب وعبر مختلف التضاريس والمناظر الفريدة، فالمسار يجب أن يمزج بين الكثبان الرملية والسهول المنبسطة، ومن المناطق الصخرية إلى الجبلية. يجب أن يكون المسار صعبًا على السائقين، مع استعراض جمال المناظر الطبيعية الخلابة في نفس الوقت".

وتابع صاحب السمو قائلًا: "بالنظر إلى أن السباق بأكمله يتم في المملكة العربية السعودية، نود أن نتخيل المسار كجولةٍ تستكشف جمال المناظر الطبيعية في المملكة".

وأردف: "بعد تنظيم النسخة الأولى من داكار السعودية، كنا حريصين على التأكد من أننا خططنا لمسارٍ مختلف هذه المرة، والميزة التي نتمتع بها في المملكة العربية السعودية هي أن لدينا صحراء شاسعة تسمح لنا بالقيام بذلك".

وأضاف: "خرجنا بالعديد من الدروس في المرة الأولى لاستضافتنا رالي داكار، كان أهمها ضرورة تعزيز الجانب الفني للمتنافسين. لذا إن كان هناك تغيير ملحوظ في رالي هذا العام، فسيكون المسار الذي يتطلب تنقلًا بسرعة أكبر، وقيادةً أكثر دقة".

على الرغم من أن المسار النهائي لا يزال سريًا، فقد أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن جدة ستكون نقطة البداية وخط النهاية لسباق 2021 الذي يستمر من 3 وحتى 15 يناير، مع يوم راحة في حائل في 9 يناير.

Advertisements
Advertisements
Advertisements