ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

Look to Speak.. تطبيق جديد من جوجل للكتابة بعينيك

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 05:01 م
Look to Speak
Look to Speak
Advertisements
شيماء عبد المنعم
تعاونت شركة جوجل Google، مع معالج النطق واللغة ريتشارد كيف Richard Cave، لتطوير تطبيق تجريبي جديد لنظام التشغيل أندرويد يتيح للأشخاص استخدام أعينهم لتحديد العبارات المكتوبة مسبقًا على هواتفهم، والذي يأتي تحت اسم Look to Speak.

وبحسب ما ذكره موقع "gadgets 360"، يساعد تطبيق جوجل الجديد الأشخاص الذين يعانون من الإعاقات في الكلام والحركة، وخاصة أولئك الذين لا يتحدثون ويتطلبون المساعدة في التواصل.

ويعمل تطبيق Look to Speak، على مساعدة مستخدميه في اختيار العبارات المكتوبة مسبقا على شاشة الهاتف بأعينهم وجعلها تتحدث بصوت عال للتعبير عما يريدونه.

وقد تم طرح تطبيق Look to Speak، الذي يعمل بتقنية التعلم الآلي وتقنية التحديق بالعين على نظام التشغيل التابع لجوجل أندرويد، وهو متوافق مع أندرويد 9 والإصدارات الأحدث، إلى جانب نظام Android One.

ولتشغيل تطبيق Look to Speak من جوجل، يجب وضع الهاتف أسفل مستوى العين قليلا، وينظر المستخدم إلى اليسار أو اليمين للاختيار من قائمة العبارات، أو لأعلى ليحدد بسرعة ما يريد قوله من العبارات الموجودة مسبقا على التطبيق.

وعلى التطبيق يمكن للشخص تخصيص الكلمات والعبارات، مما يسمح للأشخاص بمشاركة أصواتهم الأصلية، يمكن أن يساعد مساعد الإعداد في القائمة في وضع الجهاز بشكل صحيح، وعند تمكين ردود الفعل الصوتية على التطبيق، سيشير تنبيه صوتي إلى أنه تم تسجيل نظرة.

ويشار إلى أن تطبيق جوجل Look to Speak، يأتي كجزء من مشروع Start with One على منصة تجارب جوجل Experiments with Google،  بالتعاون مع Sarah Ezekiel وRichard Cave ، معالج النطق واللغة، ويمكن تنزيل التطبيق حاليا من متجر جوجل بلاي Google Play.
Advertisements
Advertisements