ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جيش أذربيجان يستعرض أسلحة تركية وإسرائيلية استخدمت في قرة باخ.. فيديو

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 02:33 م
الجيش الأذربيجاني
الجيش الأذربيجاني يستعرض أسلحة
Advertisements
محمود محسن
أذاعت فضائية روسيا اليوم لقطات يظهر من خلالها استعراض الجيش الأذربيجاني في باكو الأسلحة الرئيسة التي استخدمها في الحرب الأخيرة بإقليم قره باغ ضد القوات الأرمنية.

وظهر خلال العرض العسكري في العاصمة الأذربيجيانية باكو، الطائرات المسيرة الإسرائيلية والتركية التي شاركت في الأعمال القتالية في الإقليم، وتتمثل في الطرازين  الإسرائيليين هيرمس "450/900" و "IAI Harop"، والطائرات المسيرة التركية من طراز "Bayraktar TB2

قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الجمعة، "إن وحدات من الجيش دخلت منطقة أغدام وفقا للاتفاق الثلاثي بين موسكو وباكو ويريفان".

وذكرت الوزارة في بيان، أوردته قناة "روسيا اليوم" "إنه وفقا للبيان الثلاثي، الذي وقعه رئيس أذربيجان ورئيس وزراء أرمينيا والرئيس الروسي، دخلت وحدات من الجيش الأذربيجاني إلى منطقة أغدام اليوم".

جدير بالذكر أن منطقة أغدام، هي إداريا جزء من جمهورية أذربيجان. وفي يوليو 1993، وقعت معظم أراضي هذه المنطقة تحت سيطرة إقليم قره باغ، وتم دمجها لاحقا في منطقة أسكيران.

وفي يوم 9 نوفمبر، أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف إطلاق النار في قره باغ.ووفقا للاتفاق، وافقت أرمينيا على تسليم السيطرة على 3 مناطق متاخمة لقره باغ لأذربيجان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements