ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مخرج فيلم limbo يكشف سر اختياره أمير المصري لبطولة فيلم

السبت 19/ديسمبر/2020 - 12:04 ص
امير المصري
امير المصري
Advertisements
عبد الخالق صلاح
أكد المخرج بن شاروك، مخرج فيلم limbo، أنه يتحدث ويقرأ العربية، وذلك لأنه درس العربى فى جامعة أدنبرة واستكمل دراسته فى القاهرة ثم انتقل للدراسة العربى فى جامعة دمشق.

وأكد شاروك،  خلال لقائه برنامج معكم منى الشاذلى على cbc، أن الفيلم مرتبط بالوقت الذى عاشه فى سوريا، مشيرا إلى أن هناك أزمة فى النظرة للاجئين بشكل إنسانى وأنه أحب مناقشة تلك القضية.

وأضاف شاروك،  أن مهرجان القاهرة مهرجان مرموق، ومن حسن الحظ أن المهرجان وافق على مشاركة الفيلم، مؤكدا أنه لم يتوقع حصول الفيلم على جوائز من مهرجان القاهرة، وأن ذلك الأمر كان بعيدا عن توقعاته.

وقال شاروك عن الممثل المصري أمير المصري؛: "أداؤه كان رائعا وقام بعمل اختبارات لمئات الممثلين لشخصية عمر، لكنه لم يجد أحدا مناسبا للشخصية إلا أمير المصرى والذى شاهد صورة له على الإنترنت ومن وقتها قال إنه الأنسب لتجسيد الدور".

ومن جانبه قال الممثل الشاب أمير المصري، بطل فيلم ليمبو، إنه شارك في فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة مع النجم محمد هنيدي وقت إن كان عمره 18 عاما؛ لافتا أنه ترك مصر وذهب للبحث عن فرص في السينما العالمية إلى أن جسد فيلم ليمبو الذي يحكي عن اللاجئين. 

أوضح خلال حلقة اليوم من برنامج «معكم»، المذاع على فضائية «سي بي سي» وتقدمه الإعلامية «منى الشاذلي»، أمير المصري أنه من مواليد شارع البحر الأعظم لكنه في الأصل من شبرا؛ لافتا أنه في الصغر كان خجولا للغاية قبل أن يحب مهنة التمثيل واحترافه في الأعمال الفنية.

وأكد أمير، أن تجربة من الفنان محمد هنيدي استفاد منها جدا خاصة أنه كان يساعده في التمثيل؛ قائلا: «أستاذ هنيدي بيدعم الممثل اللي قدامه وكان يساعدني».

وحكي أمير، عن مساعدة النجم الراحل عمر الشريف حيث أعطاه فرصة أن يحضر عرضا خاصا لفيلم حسن ومرقص والذي قابل وقتها المؤلف يوسف معاطي وبالصدفة عرض عليه دور في فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة وبدأ حياته الفنية من وقتها. 
Advertisements
Advertisements