ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

3 بدائل متاحة.. وزير المجالس النيابية يكشف تفاصيل تعويضات متضرري النوبة

السبت 09/يناير/2021 - 06:44 م
وزير المجالس النيابية
وزير المجالس النيابية
Advertisements
هاني حسين
قال  المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، إن لجنة الحصر حددت عدد متضرري النوبة سواء من تضرر من بناء وتعلية خزان أسوان أو إنشاء السد العالي، وتبين أن  عددهم 11 ألفًا و500 مستحق.

وأضاف  علاء الدين فؤاد  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"   تقدم من المتضررين للحصول على التعويض في المرحلة الأولى 6170 مواطنًا، وتم فتح المرحلة الثانية لاستكمال حصول باقي متضرري النوبة على تعويضاتهم".

 وتابع علاء الدين فؤاد: "اللجنة عملت على الإعداد للمرحلة الثانية من تلقي طلبات الحصول على التعويض ومستهدف تقدم 5329 مستحقا ".

 وأكمل علاء الدين فؤاد: "نعرض التعويضات المناسبة لمتضرري النوبة والمتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان سيكون التعويض عيني، أما من تضرر من بناء السد العالي وفقد مسكنه امامه 3 خيارات وهي تملك وحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي  المتواجدة في 12 محافظة ويستلم الوحدة كاملة التشطيب، ومن الممكن يحصل المتضرر  على تعويض نقدي قدره 225 ألف جنيه على المسكن الواحد  ومن الممكن ان يتطلب المتضرر التعويض وفقا لخطة الدولة التنموية في المحافظات ".

ولفت علاء الدين فؤاد:" من فقد ارض زراعية أمامه تعويض عيني بتملك أرض زراعية بنفس المساحة  المساحة  أو يحصل على تعويض نقدي".
Advertisements
Advertisements
Advertisements