ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جلسة نهاية الأسبوع في البورصة تعزز مكاسبها.. فيديو

الخميس 14/يناير/2021 - 06:08 م
صدى البلد
Advertisements
احمد قطب- ايهاب عيد
واصلت مؤشرات البورصة المصرية تعزيز مكاسبها للجلسة الخامسة على التوالى لدى اغلاق تعاملات اليوم الخميس، ختام تعاملات الأسبوع مدعومة باستمرار عمليات الشراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية،فيما مالت تعاملات المصريين نحو البيع.

في البداية تقول حنان رمسيس خبير اسواق المال بالبورصة المصرية في تصريحات خاصة لعدسة صدي البلد اسبوع مليئ بالاحداث الجيدة والارتفاعات القياسية خمس جلسات ارتفع فيهم المؤشر الرئيسي للبورصة وكافة المؤشرات كان اعلي ارتفاع يوم الاحد  الماضي وارتفع المؤشر الرئيس للبورصة بنسبة 2.5 % .

واضافة حنان رمسيس ان المؤشر الرئيسي للبورصة منذ فترة من الزمن وهو يتجه في قناة سعرية ضيقة جدا ادناها 10400 نقطة واعلاها 10800 نقطة تخلل المؤشر الرئيسي للبورصة وكافة المؤشرات علي المستويات المحورية التي كان يتعامل فيها وارتفع الي معدلات قياسية وتخلي عن 11200 نقطة وكانت هي نقطة مقاومة قوية جدا.  

واوضحت حنان رمسيس ان في حالة من التفائل سيطرت علي المتعاملين وذلك بعد وصول اللقاح الخاص بفيروس كورونا لاغلب لدول العربية ومنهم مصر بالاضافة الي خطة الدول العربية للمصالحة العربية وتقريب وجهات النظر بين الدول العربية وعودة التعاملات البينية بين الدول.

الجدير بالذكر ان ربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 5ر3 مليار جنيه لينهى التعاملات عند مستوى 8ر677 مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 9ر3 مليار جنيه،تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسين،وصفقات نقل ملكية بقيمة بلغت 2ر2 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي اكس 30" بنسبة 57ر0 في المائة ليبلغ مستوى 43ر11453 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي اكس70" بنسبة 2ر1 في المائة ليبلغ مستوى 63ر 2254 نقطة،شملت الارتفاعات مؤشر "إيجي اكس 100" الأوسع نطاقا، والذي أضاف نحو 85ر0 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 8ر3252 نقطة.

وفي ختام تعاملات اليوم ارتفعت أسعار أسهم 97 شركة، فيما تراجعت أسعار أسهم 53 شركة، وحافظت 33 شركة على أسعار اغلاقتها السابقة.
Advertisements
Advertisements