الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البابا تواضروس

البابا تواضروس يستعرض إجراءات التطعيم بلقاح كورونا مع وكيل الصحة بالإسكندرية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني يستقبل وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم بالإسكندرية الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.
تناول اللقاء جهود وزارة الصحة في التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد وخطة الوزارة لتغطية جميع المواطنين خلال الأشهر المقبلة.

حضر المقابلة القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالأسكندرية والقس لوقا عبد المسيح مسؤول الأمانة العامة للمستشفيات التابعة للكنائس بالأسكندرية والقس بولس عوض سكرتير البطريركية. 
و استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم  فرير فادي صفير الرئيس الإقليمي للمدارس اللاسالية بالشرق الأوسط.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له اليوم - إن الحوار دار أثناء اللقاء حول رؤية ورسالة المدارس اللاسالية ودورها في خدمة المجتمع. 
وأضاف المتحدث باسم الكنيسة أن  اللقاء حضره القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالأسكندرية والقس بولس عوض سكرتير البطريركية. 

واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أول أمس الجمعة، بتذكار ظهور السيدة العذراء مريم على قباب كنيستها في منطقة الزيتون في الثاني من أبريل عام 1962 في عهد قداسة البابا كيرلس السادس البطريرك الـ116 من باباوات الكرسي السكندري. 

وحسب كتاب السنكسار الخاص بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية فإنه في مساء مثل هذا اليوم من سنة 1684 للشهداء الموافق الثلاثاء الثاني من شهر أبريل سنة 1968 لميلاد السيد المسيح ، فى عهد البابا كيرلس السادس المائة والسادس عشر من باباوات الإسكندرية ، بدأت سيدتنا كلنا وفخر جنسنا مريم العذراء تتجلى فى مناظر روحانية نورانية فى وعلى قباب الكنيسة المدشنة باسمها الطاهر فى حدائق الزيتون من ضواحي مدينة القاهرة.

وتوالى هذا التجلي فى ليال متعاقبة بصورة لم يعرف لها نظير فى الشرق أو في الغرب ، ويطول هذا التجلي فى بعض الليالي الى بضع ساعات دون توقف أمام عشرات الألوف من البشر من جميع الأجناس والأديان، والكل يراها بعيونهم، ويشيرون إليها ويستشفعون بها فى ترتيل وابتهال ودموع وتهليل وصلاة وهى تنظر إلى الجماهير نظرة حانية، ترفع أحيانا كلتا يديها لتباركهم من جميع الاتجاهات.

وأصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقتها وبعد مرور 32 يوما من تعاقب الظهور بيانا جاء فيه، منذ مساء يوم الثلاثاء 2 أبريل سنة 1968 الموافق 24 برمهات سنة 1684، توالى ظهور السيدة العذراء أم النور فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التى باسمها بشارع طومانباى بحى الزيتون بالقاهرة.