الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اللواء سمير فرج: مناورة نسور النيل 2 مهمة لأمن مصر والسودان

نسور النيل 2
نسور النيل 2

أكد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن السودان تمثل عمق استراتيجي لمصر وفي حال استقرار السودان تستقر مصر، وهذا امر في غاية الأهمية وخاصة أن مصر والسودان كانتا دولة واحدة، مشيرة إلى أنه مازال النيل يجري في الشريان المصري والسوداني.

وأضاف أن العلاقات المصرية السودانية في عهد البشير لم تكن  في المستوى التاريخي ولكن مؤخر عادات العلاقات التاريخية بقوتها المعهودة بين البلدين.

وتابع أن مناورة نسور النيل 2 حضرها قادة من الجيش المصري وفي مقدمتهم رئيس الاركان وهذه التدريبات مهمة لأمن الدولتين مصر والسودان ومصر تقديم يد العون للسودان في ظل التهديدات التي تعيشها الدولة الشقيقة.

و أشار إلى أن حفل موكب المومياوات خرج ب 5 رسائل من مصر  اولهاأن مصر أمنة وليس بها أي ارهاب وثانيها أنه رغم جائحة كورونا تم العمل بكل سلام، وثالثها  قدمناها للعالم من خلال الحضاراة المصرية القديمة وعظمة الفراعنة، و رابعها ان الاحتفالية أكبر دعاية عن السياحة في مصر ونقلت الحدث مئات القنوات الفضائية وخامسها لأول مرة نخرج عن الحفلات التقليدية ونفذنا حفل كلاسيكي خاطبنا به العالم وكان على قدر هائل من الرقي ونفذ الحدث مصريين بنسبة 100%، 

وأشار  إلى أن كل من شارك في الحفل مصريين ولا وجود لأي أجنبي في الحدث كما يشاع.