الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مشوار الأمير فيليب مع العائلة الملكية كما صوره مسلسل نتفليكس The Crown

أوليفيا كولمان و
أوليفيا كولمان و توبياس مينزيس في The Crown

بعد وفاة الأمير فيليب صباح اليوم، عن عمر يناهز ٩٩ عاما، فقدت الملكة إليزابيث الثانية، زوجها، الذي وصفته من قبل بأنه مصدر قوتها وثباتها.

 

صورت العديد من الأعمال الفنية قصة حياة الأمير فيليب، دوق إدنبرة، وعلاقته بزوجته ملكة بريطانيا التي استمرت حوالي ٧٤ عاما منذ إعلان خطبتهما رسميا عام ١٩٤٧.

 

 من أشهر وأحدث الأعمال التي أبرزت مشوار حياة الأمير الراحل فيليب، كان مسلسل نتفليكس الشهير The Crown، الحاصد للعديد من الجوائز التي ذهبت لأبطاله المتغيرين على مدار المواسم، أو صناعه.

 

قدم اثنان من الممثلين شخصية الأمير فيليب، على مدار ٤ مواسم، ومن المقرر أن ينضم نجم جديد إلى القائمة، ونبرز فيما يلي كيف صورت هذه الدراما التاريخية مراحل مهمة في حياة زوج الملكة الراحل. 

مات سميث 

قدم الممثل الإنجليزي مات سميث شخصية الأمير فيليب، في الجزأين الأول والثاني، في مراحل زواجه من إليزابيث وعمله البحرية، وتغيير حياته بشكل مفاجيء بعد تنصيب زوجته ملكة بريطانيا عقب وفاة والدها. عبر سميث الذي يبلغ من العمر ٣٨عاما، عن النشوة التي انتابت الأمير فيليب عقب تنصيب زوجته، ثم خيبات الأمل المتتالية بعدما وجد نفسه محبوسا ضمن قيود ملكية دون دور واضح.

 

 وألمح المسلسل إلى تعرض الأمير الراحل إلى نكسات في سنوات متقدمة نتيجة شعوره بالإحباط، لكنه سرعان ما اعتاد الحياة الملكية وأصبح يدافع عن تعقيداتها أحيانا.

 توبياس مينزيس 

قدم الممثل الإنجليزي توبياس مينزيس، بعدا جديدا في حياة الأمير فيليب، بعد توليه المهمة من مات سميث، في الجزأين الرابع والخامس. 

 

مينزيس الذي يبلغ من العمر ٤٧ عاما، قدم لجمهور نتفليكس فيليب الأكبر سنا، الذي دعم زوجته عشرات السنوات في حكمها، وكان مستشارا مهما لها رغم ابتعاده عن المناصب الرسمية. ولعب الأمير فيليب في هذه المرحلة دورا كبيرا في التواصل مع أبنائه الأربعة بدلا من والدتهم التي أبعدتها القيود الملكية عن متابعة مسيرة حياتهم، وكان أقرب إلى ابنته الأميرة آن من إليزابيث الثانية. 

جوناثان برايس

اختير مؤخرا الممثل الإنجليزي، جوناثان برايس، للعب دور الأمير فيليب في الجزأين الخامس والسادس من The Crown، ليضع خط النهاية للأحداث. يقدم برايس الذي يبلغ من العمر ٧٣ عاما، نسخة الأمير فيليب المتقدمة في العمر التي شهدت العديد من الأحداث التي هزت العائلة الملكية في الثمانينات والتسعينات خاصة مشاركته في جنازة الأميرة ديانا عام ١٩٩٧.