الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جورج كلوني بطل خفي لدعم قضية مقتل جورج فلويد

الفنان جورج كلوني
الفنان جورج كلوني

اهتمام الفنان العالمي جورج كلوني بالقضايا الإنسانية كان سببا في دعمه لقضية الأمريكي الأسمر الراحل جورج فلويد، الذي ضغط ضابط أبيض البشرة على عقه لمدة 8 دقائق متواصلة حتى مات مختنقا.

 

ووفقا لموقع "ياهو نيوز" قدم جورج كلوني بعض النصائح لفريق الادعاء في محاكمة ضابط شرطة مينيابوليس السابق المتهم بقتل جورج فلويد، وقال المحامي في ظهور علني إن ممثل هوليوود تواصل مع محامي عائلة فلويد "بنيامين كرامب" عبر البريد الإلكتروني هذا الأسبوع .

 

وكان كلوني على اتصال بالسيد كرامب من قبل حيث أنه مهتما بشدة بقضايا العدالة الاجتماعية وكان يولي اهتمامًا بالغا لمحاكمة ديريك شوفين، وتتعلق النصيحة التي قدمها كلوني بالرد على فريق الدفاع الذي يقول أن السيد فلويد مات بسبب جرعة زائدة من المخدرات وليس من ركوع ضابط الشرطة على عنقه لمدة 10 دقائق تقريبًا.

 

واقترح كلوني ردا فظا على هذا الادعاء، وييقول المحامي أن جورج كلوني قال له: "يجب أن تخبرهم إذا كان ديريك شوفين يشعر بثقة كبيرة في ذلك ، يجب أن يتطوع أثناء قضيته للنزول على الأرض في قاعة المحكمة تلك، والسماح لشخص ما بالحضور ووضع ركبته على رقبته لمدة 9 دقائق و 29 ثانية وإذا ظل باقيا على قيد الحياة بإمكان القضاء النظر في الإدعاء الآخر".


وأضاف السيد كرومب ، مخاطبًا عضو اللجنة جوي بيهار: "سيرى الخبراء خلال هذه الحالة أن الإنسان العادي يمكنه العيش بدون أكسجين من 30 ثانية إلى 90 ثانية، حيث ظل جورج فلويد بدون أكسجين لأكثر من 429 ثانية ، وهذا هو السبب في وفاته الذي تعمد الضابط في ارتكابه".

 

وكان قد ازداد اهتمام جورج كلوي بالقضايا الاجتماعية بعد زواجه من أمل علم الدين المحامية المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، وبعد مقتل جورج فلويد في مايو 2020 ، كتب كلوني مقالًا لموقع شهير حول حركة الاحتجاج التي اندلعت على مستوى البلاد بعد انتشار مقطع فيديو لوفاته على يد الشرطة.