الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تقارير: 4% نموا في سوق ذاكرة الهواتف الذكية خلال 2020 .. وسامسونج تزيد هيمنتها

4% نموا في سوق ذاكرة
4% نموا في سوق ذاكرة الهواتف الذكية خلال 2020

حققت سوق رقائق ذاكرة أجهزة الهواتف الذكية العالمية خلال 2020 نموا بنسبة 4% ليصل إلى 41 مليار دولار، متعافية من فائض المعروض من رقائق الذاكرة الذي أدى إلى انخفاض الإيرادات في عام 2019. 


جاء ذلك في تقرير صادر اليوم ، لثلاثاء ، عن شركة "استراتيجي أناليتيكس" الأمريكية المتخصصة في أبحاث السوق.


وأشار التقرير إلى أن شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية - التي تعد أكبر مورد في العالم لرقائق الذاكرة الإلكترونية "دي رام" و"ناند" - زادت هيمنها على سوق رقائق ذاكرة أجهزة الهواتف الذكية العالمية خلال العام الماضي، حيث سجلت حصة سوقية بلغت 49%، بزيادة نقطتين مائويتين عن العام السابق له.


وجاءت في المركز الثاني شركة "إس كيه هاينيكس"الكورية الجنوبية، بحصة سوقية بلغت 21%، ثم صانع رقائق الذاكرة الأمريكي "مايكرون تكنولوجي" بحصة سوقية 13%.


وفي سوق رقائق ذاكرة أجهزة الهواتف الذكية "دي رام" العام الماضي، سجلت "سامسونج" حصة من الإيرادات بلغت 55%، مقابل 9ر50% في العام السابق له، وتراجعت حصة "إس كيه هاينيكس" من 2ر29% إلى 24%، في حين شهدت حصة "مايكرون" ارتفاعا طفيفا من 5ر18% إلى 20%.. ليحقق السوق نموا هامشيا بنحو 1% في إجمالي إيراداته.


أما في سوق رقائق ذاكرة أجهزة الهواتف الذكية "فلاش ناند"، فقد سجلت "سامسونج" حصة من الإيرادات بلغت 42%، تلتها اليابانية "كيوكسيا القابضة" بحصة 22%، ثم "إس كيه هاينيكس" بحصة 17%.. ليحقق السوق نموا بنحو 8% على أساس سنوي من إجمالي إيراداته.