الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مفتي الجمهورية يوضح أهم أركان اكتمال فريضة الصيام .. فيديو

صدى البلد

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن أغلب العبادات مثل الصلاة والزكاة والحج وحتى النطق بالشهادتين، قد يدخلها الرياء لأن الناس يطلعون عليها، حيث قد يشعر الذى يخرج الزكاة بالفخر، بالرغم من كونها فرضا على المسلم.


وأضاف مفتى الجمهورية، خلال برنامج كتب عليكم الصيام، المذاع على قناة صدى البلد، أن على الإنسان عدم الانشغال عن العبادة فقى شهر رمضان لأى سبب مثل الهواتف والشاشات ولكن يجب التفرغ للعبادة فقط، حيث رد مفتى الجمهورية على سؤال حكم مشاهدة المسلسلات في رمضان قائلا إن المسلم في رمضان منشغل بمهام أخرى حيث منشغل بالذكر لأن شهر رمضان فريد في العام وفرصته لن تعود مرة اخرى إلا بتوفيق الله.

ونوه أن المسلم عليه أن يغتنم الفرصة في شهر رمضان ولا يضيع الوقت أمام الشاشات أو الهواتف أو الجلسات، لأنه لديه مهام عليا إذا جاز التعبير في شهر رمضان وهى العبادة وقراءة القرآن والذكر ، فيجب أن نتفرغ للعبادة لله ولا نفعل إلا ما يرضى ربنا .
 

ولفت مفتى الجمهورية، إلى أن جهاد النفس والبعد عن الشهوات أهم أركان اكتمال فريضة الصيام، موضحا أن هناك باب يسمى "الريان" في الجنة لا يدخل منه إلا الصائمين، حيث إن أجر الصوم على الله وليس له حدود كباقى الأعمال.