الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

9 هواتف تحصل عليه أولا.. كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل أندرويد 12

أندرويد 12
أندرويد 12

طرحت شركة جوجل Google، نسخة المعاينة الثانية للمطورين من نظامها التشغيلي المقبل أندرويد 12، خلال شهر مارس المنصرم، وذلك بعد شهر من إطلاق نسخة المعاينة الأولى، والآن يترقب عشاق أندرويد إصدار نسخة المعاينة النهائية للمطورين، والتي تحمل اسم Developer Preview 3، ليتم بعد إطلاق الإصدار التجريبي من Android 12 للمستخدمين، والتي ستخبرنا بالتغييرات الجديدة على الإصدار التالي من نظام التشغيل، والميزات التي سيقدمها.

 

وبحسب ما ذكره موقع "indiatoday"، سيوفر نظام التشغيل أندرويد 12 مجموعة من التحسينات والميزات كما رأينا في الإصدارات السابقة والحالية عند إطلاق إصداره التجريبي الأول، ففي الوقت الحالي توفر المعاينات الخاصة بمطورى التطبيقات نسخة غير مستقرة من نظام التشغيل وليست للاستخدام العام، كما أن جميع ميزاتها لا تصل إلى الإصدار النهائي حيث تحتفظ "جوجل" بحقوق إضافة الميزات أو إزالتها في هذه المرحلة.

 

 

متي سيتم طرح نظام التشغيل أندرويد 12؟

ستيقيم شركة جوجل مؤتمر مطوري Google IO، هذا العام بعد إلغائه العام الماضي، مثل معظم الأحداث التقنية الأخرى، حيث أجبرت عملاقة التقنية الأمريكية، على بث فاعليات مؤتمرها IO عبر الإنترنت، بسبب فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع أن يعقد المؤتمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 18 إلى 20 مايو القادم، وستكشف جوجل من خلاله عن أندرويد 12، ومن المحتمل أن يتم طرح الإصدار الثابت من Android 12 في سبتمبر.

 

ما هي أول الأجهزة التي ستحصل على دعم أندرويد 12؟

ستحصل مجموعة من هواتف Pixel الذكية، على دعما لنظام التشغيل الجديد أندرويد 12، في اليوم الأول من الإصدار، وهي كالآتي:

Pixel 5
Pixel 4a 5G
Pixel 4a
Pixel 4
Pixel 4 XL
Pixel 3a
Pixel 3a XL
Pixel 3
Pixel 3 XL

 

ما هي أهم ميزات التي سيقدمها أندرويد 12؟


1. تحديث واجهة المستخدم: يشهد نظام التشغيل أندرويد 12 تغييرات كبيرة في واجهة المستخدم، حيث إضافة جوجل واجهة مستخدم جديدة للوحة الإشعارات بخلفية ذات لون أزرق فاتح.

2. تحسينات على ميزة لقطة الشاشة: يقدم نظام أندرويد 12 بعض التحسينات عند أخذ لقطة للشاشة، حيث يمكنك تحرير لقطة الشاشة من خلال كتابة نصوص عليها بعدة خطوط وألوان مختلفة، وإضافة رموز الشعار المبتكرة وتغيير أحجامها بكل سهولة بمجرد الضغط على الزر للتكبير، وتوفر هذه الميزة أيضًا إمكانية تحرير أو إضافة تعليق توضيحي على أي ملف صورة قد ترسله.

3. تحسين ميزة تقسيم الشاشة: ميزة تقسيم الشاشة موجودة في أندرويد منذ بضع سنوات، ولكن مع أندرويد 12 ستمنحك الميزة مزيدا من التحكم في تطبيقات تقسيم الشاشة، كما ستتيح لك الميزة الآن تبديل مراكز علامات التبويب المفتوحة عن طريق النقر المزدوج على المركز.

4. التحكم في أذونات التطبيقات: سيقدم أندرويد 12 ميزة أخرى تسمى "مركز إدارة الأذونات"، تقدم نظرة عامة على الأذونات المستخدمة على جهازك بواسطة العديد من التطبيقات لإعطائك فكرة عادلة عن الإذن الأكثر طلبًا على جهازك.