الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد .. أجواء بدء بروفة امتحانات الثانوية العامة في المدارس

بروفة امتحانات الثانوية
بروفة امتحانات الثانوية العامة

تشهد المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية الآن ، انطلاق فعاليات اليوم الأول من أول بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ، والتي تشهد تنفيذ اختبار تجريبي لأكواد وسيستم الامتحانات وقوة تحمل الشبكات .

وفي هذا التقرير ينشر موقع صدى البلد صورا ترصد اللحظات الأولى لبدء تنفيذ إجراءات بروفة امتحانات الثانوية العامة، حيث يحاول الآن طلاب الثانوية العامة الدخول على منصة الامتحان عبر أجهزة التابلت الموجودة معهم .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن نجاح بروفة امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها من اليوم ، ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها.

وأضاف وزير التربية والتعليم، هناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة، تعمل وراء كواليس بروفة امتحانات الثانوية العامة ، لرصد كل مشكلة، مؤكداً أن هذا هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اليوم الأحد استقبال طلاب الثانوية العامة “الصف الثالث الثانوي" الذين يمتلكون جهاز تابلت لخوض الامتحانات التجريبية، في اليوم الأول من أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة المقرر أن تستمر على مدار ثلاثة أيام .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : إن هذه البروفة مهمة جدا للوصول إلى أفضل تصميم للشبكات والسيرفرات، وسوف نواصل العمل في الاختبارات التجريبية في مايو ويونيو لتقديم أفضل خدمة للطلاب قبل الامتحان النهائي.

وأضاف وزير التربية والتعليم : نتذكر جميعا أننا سنقوم برصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات، وبالتالي فحدوث مشاكل تقنية طبيعي جدا في هذه المرحلة.

واستكمل وزير التربية والتعليم، ستقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات ولن يمثل هذا أى مشكلة.

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه يتعين على الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته، لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم،عن أرقام تليفونية يمكن من خلالها لطلاب الثانوية العامة التواصل مع الدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـ الامتحانات التجريبية المقرر عقدها ابتداءا من غد الاحد كأول بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقالت وزارة التربية والتعليم : على الطالب أن يقوم بالاتصال على الخط الساخن 19368 ، او الواتس اب على رقم 01148970610

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة تسجيل ملاحظاتهم الخاصة بـ بروفة امتحانات الثانوية العامة من خلال الدخول على الرابط التالي :    https://g12.emis.gov.eg/