الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم لطلاب الثانوية العامة: التزموا بتعليمات الوزارة عشان تساعدونا ونقدر نقدملكوا خدمة جيدة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، إن هناك العديد من الشائعات والقيل والقال ، معقباً : " الناس مش بتسمع اللي إحنا بنقوله وبتيجي وتتكلم وخلاص" ، مضيفاً أن المنظومة التعليمية تقوم بعمل تجربة للعديد من البدائل .

وتابع " شوقي " في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحكاية " المُذاع على منصة " شاهد " ، أن تم إستثمار أكثر من 2300 سيرفر ، من أجل لجان الإمتحانات الرئيسية ، مضيفاً أن من الممكن أن يستطيع الطلاب إجراء الامتحان كاملاً من خلال هذا السيرفر داخل المدرسة بدون الإعتماد على الإنترنت .

وأكمل وزير التربية والتعليم ، أن السيرفر هو أحد البدائل عن التابلت ، بينما البديل الثاني هو وجود فايبر داخل المدرسة ، يستطيع من خلاله الطالب استخدام الانترنت ، معقباً : " بنحاول كمان نجرب استخدام الفايبر لوحده بدون السيرفر " .

وأضاف " شوقي " ، أن بعيداً عن هذه البدائل ، فإن التابلت مزود بشريحة ، وبالتالي فإن فشلت هذه البدائل ، فنستطيع الإعتماد على الشريحة ، معقباً : " إحنا بنجرب كل بديل على حدى " .

وعقب : "التجربة عبارة عن موضوع تقني ، ومش هنقدر نشرح التفاصيل لكل واحد " ، مضيفاً : " المطلوب منهم إنهم لازم يسمعوا ويهتموا بتعليمات الوزارة اللي بتتكتب عشان نعرف نساعدكوا ونوصل للمشكلة الفنية اللي بتواجهكوا ، ونقدر نقدملكوا خدمة كويسة" .