الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توريد 8430 طن قمح لصوامع وشون القليوبية

صوامع القمح
صوامع القمح

أعلن عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية توريد 8430 طن قمح لصوامع وشون وهناجر المحافظة التى تم تخصيصها لتوريد محصول القمح من المزارعين هذا العام مشيرا الى أن المديرية أنهت استعداداتها بالتنسيق مع مديرية الزراعة لبدء توريد محصول القمح حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات للاستعداد التام للموسم.

اقرأ أيضا:

غلق كوبرى جمجرة ببنها بسبب أعمال الصيانة في القليوبية
وقال عبدالحليم أنه تم تحديد شونتين و4 صوامع لاستقبال القمح لموسم 2021، وهى الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويتبعها صوامع مسطرد، وبنكرى الهدى 2 و3، وشونة مطحن بنها والشركة المصرية للصوامع والمخازن يتبعها صومعة عرب العليقات وصومعة بنها، وبنك التنمية والائتمان الزراعى يتبعه هنجر شبلنجة، وهنجر شبين القناطر، وهنجر كفر شكر، وشونة كفر سعد بحيرى.


واشار الى أنه يوجد بكل موقع لجنة مشكلة برئاسة مندوب من مديرية التموين بالقليوبية، وعضوية مندوبين من الزراعة والصادرات والقبانية، والشركة ، والجهة المسوقة، وذلك طبقا لضوابط استلام القمح لموسم 2021، مضيفا أنه فى حالة ملء السعة التخزينية للصوامع والشون والهناجر بالمحافظة يتم الغلق قبل الموعد المقرر لانتهاء الموسم. 


واضاف وكيل تموين القليوبية أنه بدخول صوامع عرب العلقيات للعمل الموسم الماضى والتى تصل سعتها الإجمالية 90 الف طن، وصل إجمالي السعة التخزينية للمحافظة هذا الموسم 200 ألف طن.
من جانبه أعلن المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية انه تم الانتهاء من حصاد 5700 فدانا من محصول القمح من إجمالى المساحة المزروعة ، والتى تتخطى الـ55 ألف فدان قمح على مستوى المحافظة ، موضحا أنه بدأ التوريد للمحصول بصوامع وشون المحافظة، وفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية.


وأكد وكيل وزارة الزراعة أن محصول القمح بالمحافظة مبشر بالخير ويتمتع بجودة عالية، موضحا أن المديرية شكلت لجانا للمتابعة الدورية ورصد المساحات التى تم حصادها والأخرى التى تم دريسها، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت زيادة كبيرة فى المساحة المزروعة بالقمح عن العام الماضى بـ3500 فدان قمح، كما أنه من المتوقع زيادة كبيرة فى إجمالي الكميات التي سيتم توريدها للصوامع هذا الموسم عن العام الماضى.