الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إيطاليا تؤكد التزامها على دعم الاستقرار وعملية المصالحة في ليبيا

لويجي دي مايو
لويجي دي مايو

أكد وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الجمعة، أن بلاده تجدد التأكيد على الالتزام بتحقيق الاستقرار في ليبيا، وذلك من خلال عملية يقودها الليبيون وبدعم من بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وقال دي مايو، بعد لقاء نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، في الخارجية الإيطالية اليوم:" أكدنا الاستعداد الكامل للتعاون مع السلطة التنفيذية المؤقتة الموحدة لدعم المرحلة القادمة من الانتقال المؤسسي"، وفقاً لما نقلتة وكالة "نوفا" الإيطالية.

وشدد دي مايو على أهمية وصول حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى الأهداف ذات الأولوية مثل إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر والتنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار وإطلاق عملية مصالحة فعالة.

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش إن ليبيا بحاجة إلى تجربة إيطاليا لإعادة إعمار وترميم مدينة طرابلس القديمة والقصور القديمة في بنغازي ومواقع أخرى التي دمرتها عشر سنوات من الصراع.

وأضافت المنقوش، في جلسة استماع بلجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي: "طلبت مساعدة إيطاليا لإعادة إعمار العديد من المواقع في طرابلس وبنغازي وأماكن أخرى".

وأشارت وزيرة الخارجية الليبية إلى أن إيطاليا تمتع بخبرة طويلة في إعادة الإعمار والترميم، مضيفة: "دعوت وزير الخارجية لإرسال بعثات من الجامعات الإيطالية"