الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بوساطة روسية.. وقف إطلاق النار بمدينة القاشملي في سوريا

أرشيفية
أرشيفية

أفادت قناة “روسيا اليوم”، اليوم الجمعة، بأن الفصائل المتناحرة في مدينة القامشلي توصلت بوساطة الشرطة العسكرية الروسية وقادة من "قوات سوريا الديمقراطية" إلى وقف إطلاق النار حتى صباح الغد السبت.

وذكرت القناة نقلًا عن مصادر أنه "نتيجة تدخل الشرطة الروسية وقادة من قوات سوريا الديمقراطية كوسطاء لإيقاف الاشتباكات الدائرة في مدينة القامشلي بسوريا منذ 4 أيام، وبعد عقد اجتماع بين الطرفين توصلا مساء الجمعة إلى قرار بوقف إطلاق النار".

وأضافت: "الاتفاق وقع عليه قادة الأطراف المشتبكة من قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، ووحدات (الدفاع الوطني السوري) التابع للحكومة، وذلك بدءا من الساعة 6 من مساء الجمعة وحتى الساعة 10 من صباح يوم غد السبت".

وأشارت المصادر إلى أن قيادة قوى الأمن الداخلي (الأسايش) أوعزت لكافة عناصرها في خطوط التماس بالتزام قرار وقف إطلاق النار.

يذكر أن الشرطة الروسية تمكنت من التوسط بين الأطراف المتناحرة والتوصل إلى اتفاق في وقت مبكر من فجر الخميس، تضمن وقفا تاما لإطلاق النار وإزالة جميع المظاهر المسلحة في المدينة وعودة الحياة الطبيعية لها ونشر دوريات روسية ثابتة بمحيط حي طيء، وأخرى راجلة في شوارع المدينة لضمان تنفيذ الاتفاق الذي دخل حيز التنفيذ على الفور.