الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة أخبار العالم: تركيا تستدعي السفير الأمريكي احتجاجا على اعتراف بايدن بإبادة الأرمن.. وتعرض ناقلة نفط إيرانية للهجوم قبالة سوريا

أرشيفية
أرشيفية

شهدت الساحة الدولية خلال الساعات الأخيرة، العديد من الأحداث المهمة على الصعيد الدولي، تابعها موقع "صدى البلد" على مدار الساعة، ونستعرض أبرزها فيما يلي:

السعودية تلزم شركات الطيران بتحصين طواقم الملاحة ضد كورونا

وجهت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، جميع شركات الطيران العاملة في المملكة العربية السعودية، بضرورة تحصين طواقم الملاحة لديها في موعد أقصاه الأول من شهر شوال القادم.
 

فرص متساوية في المياه.. جنوب السودان يعلق على تعثر مفاوضات سد النهضة

أكدت وزيرة الدفاع بدولة جنوب السودان أنجلينا تيني، ضرورة التوصل إلى أرضية مشتركة في مفاوضات سد النهضة بوساطة الاتحاد الأفريقي.

 

سوريا.. حريق في ناقلة نفط بعد تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة

أفادت وزارة النفط السورية باندلاع حريق  في أحد خزانات ناقلة نفط قبالة مصب النفط في بانياس بمحافظة طرطوس بعد تعرضها لما يعتقد أنه هجوم من طائرة مسيرة.
 

هجوم صاروخي.. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات إسرائيلية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، تفعيل صافرات الإنذار في مستوطنات بمحيط قطاع غزة.


مجلس النواب الليبي يستنكر محاولات تبرير وجود المرتزقة في البلاد

أكدت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، السبت، ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، وفقًا لخارطة الطريق المنبثقة عن الحوار السياسي الليبي.


أول تعليق من ولي عهد أبوظبي بعد لقائه مع الرئيس السيسي

أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت، أنه بحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين مصر والإمارات.
 

السودان يؤكد أهمية التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة

التقت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية السودانية، السبت، بالسفير ماشين مين سفير جمهورية الصين بالخرطوم، لبحث سبل التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين، بما في ذلك قضية سد النهضة.

 

وكالة إيرانية: إسرائيل استهدفت بالخطأ ناقلة نفط لبنانية

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، السبت، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت ناقلة نفط لبنانية بدلا من استهداف سفينة تحمل شحنة إيرانية كانت بجانبها، قبالة السواحل السورية.


العراق.. وفاة و11 حالة اختناق جراء انفجار اسطوانة أكسجين في مستشفى لمصابي كورونا

أفادت وسائل إعلام عراقية بوفاة شخص وتسجيل 11 حالة اختناق جراء حريق مستشفى "ابن الخطيب" جنوب شرقي بغداد، والذي يستقبل مصابي فيروس كورونا "كوفيد-19".


الكويت تتجه لحظر استيراد المنتجات الزراعية من لبنان

أفادت صحيفة “الرأي” الكويتية، السبت، بأن هناك توجه داخل الحكومة الكويتية لمنع استيراد الفواكه والخضروات اللبنانية براً وبحراً وجواً.


تركيا تستدعي السفير الأمريكي احتجاجا على اعتراف بايدن بالإبادة الجماعية للأرمن

أعلنت وزارة الخارجية التركية، السبت، استدعاء ديفيد ساترفيلد السفير الأمريكي لدى أنقرة، وذلك احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن بالإبادة الجماعية للأرمن في العهد العثماني.