الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية تنضم لاتفاق نيس لتسجيل العلامات التجارية

صدى البلد

أودع المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف عبدالعزيز الواصل، وثيقة الانضمام لاتفاق نيس بشأن التصنيف الدولي "السلع والخدمات لأغراض تسجيل العلامات التجارية"، بمقر المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف، بحضور مدير عام المنظمة دارين تانج.
وأكد الواصل - في كلمة خلال مراسم الإيداع، وفقا لوكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد - أن قوانين حماية الملكية الفكرية تعد عاملا مهما لتطوير الاقتصاد، وأن رؤية المملكة 2030 تحدد عددا من الأهداف لها ارتباط وثيق بالملكية الفكرية.
وأوضح أن الهيئة السعودية للملكية الفكرية تعمل على تعزيز الابتكار المحلي وتحسين قدرة الاقتصاد الوطني على المنافسة عن طريق دعم الشركات المحلية في استخدامها الاستراتيجي للملكية الفكرية، كما تعمل الهيئة - بصفتها الجهة المعنية - على تعزيز صورة المملكة في المجتمع الدولي للملكية الفكرية وتسعى إلى نشر ثقافة الملكية الفكرية واحترام الحقوق الفكرية في المجالات المختلفة.
وأشار إلى أن انضمام المملكة إلى اتفاق نيس بشأن التصنيف الدولي للسلع والخدمات لأغراض تسجيل العلامات، سيفيد بلاده في أغراض تسجيل العلامات التجارية وتيسير ممارسة الأعمال فيها، وسيسهم في تعزيز تطبيق أفضل الممارسات العالمية للعلامات التجارية بالمملكة.