الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أشرف عقبة: الدولة بذلت كل ما بوسعها للحد من فيروس كورونا.. فيديو

كورونا
كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء لقاح كورونا يعطي قدوة للمواطنين على أن تلك  اللقاحات آمنة وفعالة، كما أنها بالفعل تقدم الوقاية الحقيقية من الإصابة بفيروس كورونا، مما يحث المواطنين على سرعة التسجيل لتلقي اللقاح.

وأضاف " رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس"، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الان" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن اللقاح يعطي للشخص المناعة اللازمة  لمقاومة الإصابة بالمرض، كاشفا أن اليوم تم تسجيل أعداد إصابة عالية وخاصة مع بداية شهر رمضان، وبالتالي يجب على كل شخص أن يقي نفسه عن طريق الإجراءات الاحترازية وتناول اللقاحات.

وأشار "عقبة"، "علينا أن نتحرى جميع مصادر المعلومات التي تأتي حتى يتم الأخذ بالقرار السليم، كما أنه يجب أن تكون تلك المصادر موثوقة، وذلك حتى لا تعطي فرصة لأى شخص أن يردد شائعات وأكاذيب عن فائدة أو ضرر اللقاحات الموجودة.

وأكد، أنه تم تجربة جميع اللقاحات وصارت في المسار اللازم للتجارب، وأخذت الموافقة من منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن جميع اللقاحات قبل أن تدخل الدولة المصرية يتم عليها إجراء جميع التجارب والتأكد منها عن طريق هيئة الدواء المصرية.

وأوضح، أن الدولة فعلت كل ما بوسعها من تنفيذ غرامات على من يخالف الإجراءات الاحترازية والوقائية، ولكن هنا يجب على المواطنين بالاستجابة وضرورة تنفيذ تلك الإجراءات.