الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أجرت مقابلتين ملكيتين

بملابس ملونة وعبر الإنترنت.. الملكة إليزابيث تمارس أعمالها بعد وفاة الأمير فيليب.. شاهد

الملكة إليزابيث تمارس
الملكة إليزابيث تمارس أعمالها بعد وفاة الأمير فيليب

بعد خمسة أيام من انتهاء فترة الحداد الملكي على زوجها الأمير فيليب و10 أيام من مراسم التأبين عادت الملكة اليزابيث الثانية إلى ممارسة أعمالها لأول مرة من خلال إجراء مقابلتين ملكيتين لها بشكل افتراضي عبر الإنترنت.

 

وحسب صحيفة «ميرور» البريطانية استقبلت الملكة صاحبة الـ 95 عامًا، اليوم الثلاثاء، سفيرة جمهورية لاتفيا وسفيرة جمهورية كوت ديفوارعبر رابط فيديو من قلعة وندسور الملكية.

 

وظهرت الملكة اليزابيث الثانية  وهي ترتدي فستانًا زهريًا باهتًا بزهور كبيرة أرجوانية وبيضاء وصفراء، مع عقد من اللؤلؤ بثلاثة خيوط، وبروش من الماس كإكسسوارات للزي.  

وتوفي الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث الثانية  عن عمر يناهز 99 عامًا في 9 أبريل 2021 وأقيمت له جنازة في كنيسة القديس جاورجيوس 17 أبريل.

 

وحضر جنازة الأمير فيليب الذي تزوج من الملكة اليزابيث الثانية  لمدة 73 عامًا حوالي 30 شخصًا من أقرب أصدقائه وأقاربه. 

اقرأ أيضًا: بعد رحيل الأمير فيليب..كيف احتفلت الملكة إليزابيث بعيد ميلادها الـ 95

وانتهى أسبوعان من الحداد الملكي في ذكرى الدوق الراحل للعائلة الملكية وأسرهم يوم الجمعة الماضي ، مما يعني أنه سُمح لآل وندسور بالعودة إلى العمل بدوام كامل.

 

ومن المتوقع  أن يبدأ أطفال الملكة في تحمل مسؤوليات متزايدة داخل العائلة كما أن الأمير تشارلز سيتولى عباءة والده الراحل من خلال مرافقتها إلى الافتتاح الرسمي للبرلمان.

وبعد وفاة فيليب سيعين الأمير تشارلز  كـ "رفيق" الملكة الرسمي وسينضم إلى والدته في الحفل في 11 مايو.

 

وبلغت الملكة 95 بعد 12 يومًا فقط من وفاة الدوق وشكرت في عيد ميلادها رسالة شكرعلى تكريمهم لفيليب، معلقةً: «كنا في فترة حزن شديد لكن كلمات المديح للدوق أشعرتنا بالارتياح».