الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحلقة الرابعة عشر

قلبي اطمأن يرسم البهجة على وجوه مرضى التشوهات الخلقية

قلبي اطمأن
قلبي اطمأن

عرض برنامج "قلبي اطمأن" في الحلقة الرابعة عشر من الموسم الرابع، أهم المبادرات التى تم تصويرها طوال هذا الموسم ، وهى مبادرة  لمساعدة مرضى التشوهات الخلقية.


وافتتح غيث مقدم البرنامج الحلقة ببعض الكلمات  قائلًا" الكثير من التشوهات الخلقية تعود لعوامل وراثية  ليس لها علاج حالى معروف بالرغم من التقدم العلمي وتصاحب المريض طيلة حياته".
 
وبدأ غيث بكلمته المعتادة " بسم الله نبدأ سعادات جديدة، وقدم  بطاقة سعادة لسيدة تدعى رووت تعانى من تشوه خلقي،كاتبًا فيها انتى تستحقى السعادة وسنحقق لكى امنيتك فى إعادة ترميم منزلك و شراء سيارة للعمل عليها ، ومبلغ مالي ليكون مصدر عون لكي،انتى تستحقين السعادة".


وأضاف غيث أن المشكلات النفسية التى يسببها التشوه المكتسب من حادث أكبر بكثير من تلك المشاكل المتعلقة بالتشوه الخلقي.

 
وقدم غيث  بطاقة  سعادة أخرى لاحد المصابين بتشوه خلقي يدعى جعفر،بها مبلغ من المال لمساعدته على فتح مشروع خاص به".


ولفت غيث إلى ان المرضى الذين يعانون من التشوه يكون لديهم مشاكل نفسية واجتماعية مثل عدم القدرة على الكلام وانخفاض مستوى التعليم والدعم الاجتماعي.


وواصل غيث تقديم بطاقات السعادة لمرضى التشوه  وقام  بتقديم العديد من بطاقات السعادة بها مبالغ مالية لمساعدتهم فى التغلب على مصاعب الحياة وتلبية احتياجتهم وامنياتهم".

 جدير بالذكر أن برنامج قلبي اطمأن" يعرض خلال شهر رمضان،  ويتيح للمشاهد الفرصة لعيش تجربة اجتماعية مع"غيث"، الشاب الذي يبحث في أماكن مختلفة من العالم عن أشخاص ضاقت بهم الأرض ليغير حياتهم نحو الأفضل،ويمكنهم من التغلب على مشقات الحياة.