الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنفيذا لقرار مجلس الوزراء|متابعة غلق المحلات بـ عين شمس لمواجهة كورونا.. فيديو

اغلاق المحال والكافيهات
اغلاق المحال والكافيهات

بدأت محافظة القاهرة، متابعة إجراءات غلق المولات التجارة والمطاعم والمقاهي والكافيهات والأندية الليلية وما يماثلها والتي شملها قرار رئيس الوزراء، بالغلق من الساعة الـ 9مساء لـ 6 صباحًا والذى يستمر تطبيق القرار حتى 21 مايو الجاري وذلك بتطبيق القرار بكل حزم وتحديد الإجراءات التي يتم اتخاذها تجاه المخالفين أو الممتنع عن التنفيذ.


رصدت كاميرا "صدى البلد"، تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإغلاق المطاعم والكافيهات فى منطقة" عين شمس" والتشديد على جميع المحال والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 

وأصدرت الحكومة، متمثلة في اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة  الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعها الأخير، عددا من القرارات، والتي بدأ تطبيقها من أمس الخميس، الموافق 6 مايو 2021، ويستمر تنفيذها حتى الجمعة 21 من الشهر ذاته.

 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، انه اعتباراً من امس الخميس ستكون مواعيد غلق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء؛ للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير الذي نلمسه في هذه المنشآت، وبالتالي سيتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات " الديليفري " للمنازل بعد هذا التوقيت.


وأضاف رئيس الحكومة، أنه سيتم خلال هذين الأسبوعين، حظر إقامة أي مؤتمرات أو فعاليات، وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات، في أية منشآت، مثل “المطاعم، النوادي الاجتماعية، المنشآت الفندقية”؛ كي نضمن أن تظل الأمور مستقرة خلال هذه المدة.


وأشار رئيس الحكومة، إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك، ستكون اعتبارا من يوم  الأربعاء المقبل 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو، أي لمدة 5 أيام، وفي خلال هذه المدة أيضا، سيكون هناك غلقا كاملا للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة، كما سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.    

وأكد رئيس الحكومة أنه فيما يخص صلاة العيد؛ فقد تم التوافق على أن يتم التعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بصلاة العيد فقط في المساجد التي تقام فيها حاليا صلاة الجمعة، وبنفس الإجراءات الاحترازية، التي تتم في صلاة الجمعة، وأيضاً مع حظر اصطحاب الأطفال.

وشدد على أن كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة؛ تأتي لكي نتجاوز- بقدر الإمكان- هذه الفترة، والتي نرى أنها شديدة الخصوصية للمجتمع المصري، وترتبط بأواخر شهر رمضان، وعيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن هذه الإجراءات ستطبق لمدة أسبوعين.

IMG_٢٠٢١٠٥٠٧_٢٢٥٥٠٤
IMG_٢٠٢١٠٥٠٧_٢٢٥٥٠٤

https://fb.watch/5loGqU2_d_/