الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمواجهة كورون.. محافظ أسوان يتابع أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت الحكومية والسياحية

جانب من أعمال التطهير
جانب من أعمال التطهير للمنشآت الحكومية والسياحية بأسوان

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود الأجهزة التنفيذية للقيام بأعمال الرش والتطهير والتعقيم للمنشآت والمبانى الحكومية، بجانب الشوارع والأسواق والمناطق والمتاحف الأثرية ، بالإضافة إلى المراسى والفنادق والبواخر والمزارات السياحية وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لمواجهة انتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد .

وقد أعطى محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بالمحافظة والمديريات والهيئات الخدمية بتوفير المواد المطهرة بكميات كبيرة بالتنسيق مع المصانع المنتجة لهذه المواد بدائرة المحافظة، لافتاً إلى ضرورة الإستعانة بأجهزة الرش لدى مديريات الزراعة والصحة والطب البيطرى والحماية المدنية لإنجاز التطهير والتعقيم بالشكل المطلوب.

وأقرأ أيضاً:

وكانت قد نفذت منطقة آثار أسوان حملة تعقيم فى إطار التدابير الاحترازية، التى تقوم بها الدولة، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لمواجهة انتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

وشملت أعمال التعقيم، معابد أبوسمبل وفيله وإدفو وكوم أمبو وكلابشه والألفانتين، بالإضافة إلى منطقتي جزيرة سهيل و جبل السلسلة ومتحف التماسيح، تضمنت بهو وصالات عرض الأثار والمداخل ومنافذ التذاكر ودورات المياه العمومية وقاعات الاجتماعات.

وكشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان بأن حملات التعقيم ستشمل أيضاً الفنادق والبواخر والمطاعم السياحية ، بجانب مطارى أسوان وأبوسمبل، بالإضافة إلى المنشأت والمبانى الحكومية ، مشدداً على أهمية تنفيذ الإجراءات الوقائية وخاصة إرتداء الكمامات والقفازات مع رش المواد المطهرة، علاوة على ألتزام العاملين بالتعقيم والتطهير المستمر بكافة الأقسام والأماكن.

وأشار اللواء عطية، إلى أنه أعطى توجيهاته المشددة للقيام بحملات تعقيم ورش بالمطهرات لجميع المعابد والمناطق الأثرية والأماكن السياحية، لتحقيق التأمين الكامل ضد العدوى من الفيروس سواء للعاملين أو المترددين من الأفواج السياحية والزائرين المصريين.

كما أعطى محافظ أسوان توجيهاته لكافة الجهات المعنية بالبدء الفورى فى تنفيذ هذه القرارات بكل جدية وحزم، وذلك من خلال المتابعة الميدانية والحملات المستمرة لمنع وحظر أىتجمعات سوءا فى الأماكن المفتوحة أو المغلقة .

وأوضح اللواء أشرف عطية بأنه سيتم تلقى أى بلاغات عن أى تجمعات أو مخالفات لهذه القرارات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة على أرقام 2483115 ، و 2483116 ، بجانب الخط الساخن برقم 114 ، بالإضافة إلى خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943 ، و01278655167 ، و01091565955، فضلاً عن الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528لضمان الإلتزام وتطبيق القانون بحزم ضد من يخالف قرارات الحكومة والتي تأتي حفاظًا على السلامة والصحة العامة للمواطنين .

10
10
11
11
12
12
13
13
14
14
15
15
16
16
17
17