الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بكافة كليات جامعة عين شمس لبدء الامتحانات منتصف الفصل الدراسي الثانى .. تدشن موقع إلكتروني يتماشى مع متطلبات الطلاب بنوعية عين شمس

طلاب جامعات
طلاب جامعات

قبول الأعذار الطبية بامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول بزراعة عين شمس 

تدشن موقع إلكتروني يتماشى مع متطلبات الطلاب بنوعية عين شمس 

رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بكافة كليات جامعة عين شمس

 

قال  الدكتور عمر الحسينى عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس انه سوف تنتهي امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني 11 مايو مشددا علي  ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التى تم وضعها  للحفاظ علي سلامة الطلاب خاصة التباعد الاجتماعى ،

 

وأشار عميد كلية الهندسة إلي أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بكافة كليات الجامعه لبدء الامتحانات منتصف الفصل الدراسي الثانى  .

 

وأضاف الدكتور عمر أنه تم تكثيف التواجد من الأطقم الطبية تحت دعم من مستشفيات الجامعة لمواجهة أي حالة تستدعي التدخل خلال الامتحانات، وشدد  على توفير الكليات لما تحتاجه من أدوات ومطهرات فضلا عن توفير المستلزمات الطبيه لضمان سلامة الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس واستمرار اعمال الامتحانات دون أى معوقات مشيدا بجهود مستشفيات جامعه عين شمس و الإدارة العامة للشؤون الطبية في هذا الصدد.

 

قال الدكتور أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس إن امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء العيد منوها أن الكلية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد ،لافتا إلى أن الكلية وضعت خطة محكمة للبدء الفصل الدراسي الثاني .

 

وأضاف الدكتور  أسامة  خلال تصريحاته لصدى البلد انه تم  تدشن موقع إلكتروني يتماشي مع متطلبات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع المصري:

وأكد  إنه بدأ الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة حفاظا على سلامة الطلاب، حيث إنه يمنع دخول الطلاب  بدون كمامة، مؤكدا أنه سوف تم الإعلان عن جداول جديدة للترم الثاني لجميع الفرق بمناسبة شهر رمضان .

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس إنه سوف يتم تطبيق الاجراءات الاحترازية خلال فترة انعقاد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020/ 2021 .

 

وأضاف احمد جلال  لـ صدي البلد أن أي طالب يشعر بأعراض مرضية عليه عدم الحضور إلى الكلية مع ابلاغ المرشد الأكاديمي لحفظ حقه.

وشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث لن يسمح للطلاب دخول الكلية دون ارتداء الكمامة مع الالتزام بارتدائها طول فترة التواجد داخل الكلية، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب حفاظا على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

 

وأشار عميد كلية زراعة إلى أنه تم تطبيق نظام التعليم الهجين خلال الفصل الدراسي الثاني الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، مؤكدًا أن جميع الطلاب يحضرون من 3 لـ 4 ايام أسبوعيًا.

وتابع أنه تم وضع جداول جديدة بمناسبة شهر رمضان وتقليل عدد ساعات المحاضرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابع إنه سوف يتم بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 22 مايو 2021، مؤكدا انه لم يتم تحديد آلية الامتحانات.

 

وأوضح عميد زراعة عين شمس  أنه سيتم تطبيق عقوبات على مخالفات تنفيذ الإجراءات الاحترازية تبدأ بالتنبيه والإنذار بجانب الحرمان من بعض الخدمات الطلابية.

 

وأوضح أنه تم تقليل وقت المحاضرات إلى النصف، وتقليل أعداد الطلاب داخل القاعات وذلك تم بداية من شهر رمضان.

 

وأكد أن الكلية ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المُخصص للمحاضرات والدروس العملية، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.