الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحة أسوان توقع الكشف الطبي المجاني لـ 2450 مواطنا

جانب من أعمال القافلة
جانب من أعمال القافلة الطبية

نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان، قافلة طبية للكشف المجاني على المواطنين داخل مناطق الجزيرة وغرب أسوان واستمرت أعمالها لمدة يومين بكل قرية، ونجحت فى إجراء الكشف المجانى على 2450 مواطنا ومواطنة.

وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي حيث يأتي تنظيم تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. 

واقرأ أيضًا :

وأقيمت الفعاليات تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وبإشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

وكانت قد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بدعم من قوات مديرية الأمن بفض سوق الخميس الأسبوعى بعد شكاوى بعض المواطنين من الشروع بإقامته بإحدى الشوارع الجانبية لمقره الدائم بجوار الصالة المغطاة ، وهو الذى يتوازى مع فض باقى الأسواق الأسبوعية في باقى المراكز والمدن حيث يأتي تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وفى نفس السياق تم عقد اجتماع تنسيقى موسع بحضور نائبي المحافظ الدكتورة غادة أبوزيد وأحمد شعبان من أجل بحث آلية تطبيق التعليمات والقرارات التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوعين القادمين للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وقد شدد نائبي المحافظ بتشكيل فرق عمل متحركة فى كل حي وقرية لتكثيف المرور الميدانى والتنسيق مع قوات الأمن لفض أى تجمعات أو أسواق دائمة ومنع إقامة أى مناسبات اجتماعية كالأفراح والعزاء وغيرها بالإضافة إلى المصادرة الفورية لأى فراشات أو سرادقات يتم رصدها مع تحرير محاضر الإغلاق والتشميع للمحلات المخالفة لمواعيد الحظر الساعة التاسعة مساء ، علاوة على عمل نقاط أمنية ثابتة على مداخل الأسواق للتشديد على المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مع قيام غرف العمليات بالوحدات المحلية لتلقى أى شكاوى وبلاغات من المواطنين عن أي تجمعات أو مخالفات للاستجابة السريعة لها والتعامل الفورى معها. 

كما كلف نائبو المحافظ مسئولي المحليات بإعداد تقرير عن الموقف اليومى وعرضها على المحافظ شخصياً لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم فرق التجول فى أى مركز أو مدينة ، بالإضافة إلى قيام مسئولى المرور بعدم التهاون في توقيع الغرامات الفورية والمخالفات لعدم الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل المواصلات .

IMG-20210509-WA0386
IMG-20210509-WA0386