الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هكذا إجراؤها|إعلام القاهرة: ضم امتحانات "الميد تيرم" مع اختبارات نهاية الفصل الثاني

إعلام القاهرة
إعلام القاهرة

كشفت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة عن موقف امتحانات "الميد تيرم" لجميع الفرق الدراسية بالكلية وكيفية إجراؤها للطلاب.


وأضافت في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" إنه قد تم ضم امتحانات "الميد تيرم" لتكون مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي ، لافتة إلى أن درجة الامتحان النهائي من المقرر أن تكون من ٧٠ بدلا من ٥٠ درجة .


وبالنسبة لكيفية إجراؤها ، أوضحت إنه من المقرر انعقادها "أونلاين" لجميع الفرق الدراسية بمختلف المراحل ، سواء مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا ، من خلال المنصة الاليكترونية "بلاك بورد" الخاصة بالكلية والتي أطلقتها الجامعة .

 

اقرأ أيضا : 


وكانت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة قد أوضحت ، إنه من المقرر إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الفرق الدراسية في الاسبوع الأول من شهر "يونية" المقبل "أونلاين" فالطلاب مؤهلون بشكل كاف لإجراء الامتحانات من خلال هذه المنصات .


وذلك من خلال الدورات التدريبية المستمرة العتي تقوم الكلية بتقديمها لهم ولأعضاء هيئة التدريس أيضا ، لصقل مهاراتهم وزيادة خبراتهم عند استخدامها ، كما أنه لا يوجد أي مشكلات أو عقبات تم رصدها عند إجراؤها بهذه الطريقة خلال الامتحانات السابقة ، فالمنصة تتمتع بمرونة كبيرة ، سواء في طرح البرامج والمقررات الدراسية أو إجراء الامتحانات من خلالها .


كما إن مناقشات رسائل الماجيستير والدكتوراه تتم حالياً بنفس النظام القائم ، ولكن وفقاً لضوابط الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة ، كما أنه من الممكن استخدام منصة "زووم" للمناقش الخارجى ، بشرط موافقة الجامعة ، لتقليل الأعداد بقدر الإمكان داخل قاعة المناقشات .