الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استشهاد لبناني بنيران الاحتلال الإسرائيلي

الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استشهد شاب لبناني متأثرًا بجراح أصيب بها جراء إطلاق قذائف إسرائيلية على الحدود اللبنانية لمنع محاولة عدة أشخاص اجتياز الحدود إلى داخل إسرائيل.

وأقدم عدة محتجين على محاولة اجتياز الخط الحدودي بين لبنان وإسرائيل تضامنًا مع الفلسطينيين ضد الممارسات الإسرائيلية بحقهم.

وتدخل الجيش اللبناني لإبعاد المحتجين عن السياج الحدودي بحضور قوات الأمم المتحدة (اليونيفيل).

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين.

وأعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتان عن شن هجمات صاروخية جديدة على أراضي إسرائيل، على خلفية استمرار التصعيد العسكري الحاد حول قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لـ"حماس"، على قناتها في تطبيق "تليجرام" أنها أطلقت رشقتين من الصواريخ على مدينتي كريات ملاخي وبئر السبع في جنوب إسرائيل.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في بيان لها أنها قصفت اليوم رشقة صاروخية مدينتي هرتسليا وعسقلان في جنوب إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق عدد من قذائف الهون الثقيل على مناطق إيرز ونير عام وزكيم ونحال عوز.

وبحسب موقع RT تم إطلاق صفارات الإنذار مجددا في عسقلان، فيما سُمع دوي صفارات الإنذار في بلدات ومدن مختلفة في جنوب إسرائيل، منها كريات ملاخي.