الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال جولته بمنيا القمح.. محافظ الشرقية يكلف بتطوير ميدان المحكمة

صدى البلد

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مدينة منيا القمح لمتابعة أعمال الرصف والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تنفيذها طبقا للجدول الزمني المحدد ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في كافة القطاعات الخدمية.

 

 تفقد المحافظ شارعي سعد زغلول ووجيه أباظة وذلك بعد الإنتهاء من أعمال رصفهما وتهيئتهما أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وذلك تنفيذاً لخطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

 

وجه محافظ الشرقية محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة منيا القمح بإعداد التصور الأمثل للبدء فورا في تطوير ميدان المحكمة وتقاطعات الشوارع والميادين الرئيسية لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

 

أكد محافظ الشرقية على رئيس المدينة بالمتابعة المستمرة لنسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المركز والإهتمام بأعمال النظافة والتجميل والتنبيه على أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والكافيتريات بالالتزام بمواعيد الغلق المقررة ونسبة الإشغال المحددة للحد من التجمعات والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

وعلي جانب آخر فقد تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مركز ومدينة مشتول السوق لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة أولا بأول من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

 

بدأ محافظ الشرقية جولته بتفقد مدخل المدينة وشارعي المجلس وترعة الودن ، موجهاً بتكثيف أعمال النظافة وإجراء الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة وتمهيد الشوارع لتهيئتها أمام حركة السيارات والمارة وكذلك رفع الاشغالات وإزالة اللافتات غير المرخصة للحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

 

شدد المحافظ علي الأستاذ محمد حجازي رئيس مركز ومدينة مشتول السوق بمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والكافيتريات والاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت الخدمية والشوارع ومواقف السيارات ودور العبادة ومراكز الشباب لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

 

إطمأن محافظ الشرقية من رئيس المدينة على سير انتظام العمل داخل ديوان المركز، مشددا علي حسن استقبال المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي صحة وسلامة الجميع.

 

كما شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة مشتول السوق تفقد أعمال استكمال رصف ورفع كفاءة طريق 39 كفر ابراش مشتول السوق / منيا القمح بمسافة 1.6 كم وبتكلفة 3 مليون جنية وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال الترفيق من غاز ومياه شرب وصرف صحي واتصالات وكهرباء ، مشددا علي رئيس المدينة بمتابعة الشركة المسند لها أعمال الرصف والتطوير وإلزامها بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والدقة في التنفيذ والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اثناء تنفيذ الاعمال للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالطريق

 

إلتقي محافظ الشرقية بعدد من المواطنين واستفسر منهم عن مدي رضاهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم , كما تعرف علي احتياجاتهم واستمع لمشاكلهم  ليوجه رئيس المدينة بفحصها وتلبيتها فورا.