الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملة مكبرة للتفتيش على الصيدليات ومتابعة إجراءات كورونا غرب الإسكندرية

غلق ملاهي غرب الإسكندرية
غلق ملاهي غرب الإسكندرية

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، واللواء أشرف بهجت رئيس حي العامرية ثان، حملة مكبرة للتفتيش على الصيدليات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا على المحلات والكافيهات والمنشآت بطريق الكافوري ببرج العرب، غرب الإسكندرية.

 

وتم خلال الحملة المرور والتفتيش على الصيدليات بطريق الكافورى والهوارية للتأكد من سلامة الادوية ومتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتم التنبيه بصيانة طفاية الحريق وتوفير محرقة سنون وعدم وضع أدوية بباب الثلاجة وتعديل الاسم بختم الصيدلية.

 

كما أسفرت الحملة عن تحرير خمس مخالفات سلامة وصحة مهنية لبعض القرى للمأكولات والمشويات، وتحرير محضرين لقرية للمأكولات والمشويات بطريق الكافوري لعدم حمل شهادة صحية، و3 محاضر اشتراطات نظافة صحية من قبل منطقة العامرية الصحية للتغذية.

 

اقرأ أيضًا:

إيقاف أعمال بناء مخالف لـ145 مقبرة شرق الإسكندرية

 

كما تم ضبط لحوم بقري بالمطعم ذبح خارج المجازر الحكومية بوزن 23 كيلو وتم عمل محضر، وتحرير محضر عدم إعلان عن أسعار المأكولات لعدم وجود لوحة لبعض القرى بطريق الكافوري.

 

وبالنسبة لإدارة أشغال الطريق بالحي، فتم تحرير 11 مخالفة عدم ارتداء كمامة، وتحرير محضر مخالفة إجراءات احترازية، وتم رفع الإشغالات والتحفظ على عدد من الإشغالات، و3 ملاهي ألعاب أطفال بمستلزماتها، وغلق مطعم لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والإدارة بدون ترخيص.

 

يأتي هذا تنفيذا لتوجهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في وجود الأستاذ عصام عبد المنعم سكرتير عام الحى، والأجهزة التنفيذية بالحي، وحضور مندوب من التفتيش الصيدلي والسلامة المهنية ومكتب صحة العامرية والطب البيطري والتموين وشركة نهضة مصر.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عددًا من القرارات التي يتم تطبيقها اعتبارًا من 6 مايو 2021 حتى 21 مايو، وتشمل غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما من الساعة 9 مساءً، مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل بعد 9 مساءً، وحظر أي تجمعات أو حفلات فنية أو فعاليات جماهيرية، وإقرار إجازة عيد الفطر من الأربعاء 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، وغلق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر، والسماح بصلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الاحترازية، مع عدم اصطحاب الأطفال.