الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بحى شرق مدينة أسوان

جانب من فعاليات حملة
جانب من فعاليات حملة إزالة الإشغالات

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان حملة مكبرة استهدفت المقاهى والكافتيريات والمحلات المخالفة بشوارع حى شرق المدينة وخاصة بمناطق السيل الجديد والصداقة القديمة.

 

وأسفرت الحملة عن مصادرة عدد 19 أسطوانة بوتاجاز ، بجانب عدد 79 كرسى وطقوقة بلاستيك ، وأيضاً عدد ٣ كولمان مياه ، بالإضافة إلى تكيف متنقل ، فضلاً عن ٣ ميزان.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء جولته الميدانية بإزالة الإشغالات ومواجهة ظاهرة الباعة الجائلين بالأسواق والشوارع الرئيسية بالمدينة .

وأقرأ أيضاً:

 

وشدد اللواء أشرف عطية على استمرار تنظيم حملات إزالة الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق للحد من الإشغالات وخاصة في ظل إنشاء المحافظة للعديد من السويقات الجديدة ، علاوة على إعادة تشغيل البايكات والمحلات المغلقة بالسويقات القديمة .

 

كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قام بجولة ميدانية شملت العديد من الأسواق والمناطق السكنية وشوارع وطرق السماد وشرق البندر والحدادين والنفق والحصايا والمشرحة العمومية وكسر الحجر والجبانة القديمة، إلغاء التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في أعمال النظافة بحى جنوب وذلك بعد رصد المحافظ وجود تراكمات من القمامة والمخلفات بشارع جبانة أسوان القديمة والمدينة الصناعية القديمة في ظل تصاعد الأدخنة بعد قيام الأهالى بحرق المخلفات نتيجة تقاعس الشركة عن رفعها أولاً بأول.

 

 ووجه بإجراء حصر دقيق للباعة الجائلين بسوق الشادر القديم بمنطقة الحصايا تمهيداً لإنشاء سوق حضارى كبديل عن الإشغالات التي تسبب الإختناق المرورى وإحتمالية إندلاع حرائق مع معاناة أهالى المنطقة من الازدحام والتلوث البيئى والضوضاء حيث سيتم تحويل تخصيص مجمع المدارس إلى أرض معسكر التربية والتعليم والتي قام بتفقدها اللواء أشرف عطية حيث وجه أيضاً إلى إنشاء منطقة متكاملة للخدمات بنفس الموقع تعود بالنفع للمقيمين بمناطق طريق السماد وخاصة خور عواضة والناصرية والحكروب.

 

وأثناء جولته الميدانية بشارع شرق البندر قام محافظ أسوان اللواء أشرف عطية بضبط أحد النباشين خلال قيامه بفرز المخلفات داخل صندوق قمامة دون اتخاذ أي إجراء من المسئولين بحى غرب.

 

وأكد المحافظ أن أداء جميع المسئولين بالمحليات تحت التقييم والمتابعة واستبعاد المقصرين في المهام والواجبات المطلوبة منهم.

1
1
2
2
3
3