الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إشادة برلمانية بجهود الرئيس بشأن تخصيص 500 مليون دولار لاعمار غزة.. نواب: دلاله على حرص مصر لإستقرار فلسطين .. وتسائل حول دور منظمات حقوق الإنسان الدولية من جرائم الكيان الصهيونى

مجلس النواب
مجلس النواب

برلمانية عن تخيصيص 500 مليون دولار لاعمار غزة: مصر دولة لها ثقلها الدبلوماسي

رشا إسحق: تخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة يؤكد حرص مصر على استقرار فلسطين
برلمانية: تخصيص500 مليون دولار لإعمار غزة يعكس الاهتمام المصرى بالقضية الفلسطينية


اشاد عدد من اعضاء مجلس النواب بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة الإعمار في قطاع غزة  وقيام الشركات المصرية المتخصصة بتنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

واكد النواب، أن مصر كان لها رد فعل قوى تجاه العدوان الإسرائيلي على فلسطين منذ يوم الأول، و أن القضية الفلسطينية محل اهتمام بالغ من الدولة المصرية خاصة وأن مصر تتحرك في مختلف الاتجاهات من اجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي عليه.

 

قالت النائبة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب، إنه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبحت مصر دولة لها ثقلها الدبلوماسي على مختلف الأصعدة إقليميًا ودوليًا، واستعادة مكانتها الرائدة وأصبح لها دورًا رئيسيًا باتخاذ قرارات حاسمة تجاه كافة القضايا التي يشهدها العالم وبمنطقة الشرق الأوسط.

 

واكدت “عبد الحليم” لـ"صدى البلد"، أن تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لمبادرة إعمار غزة  وذلك من خلال الشركات الوطنية المصرية،اثبت للعالم اجمع قوى مصر وموقفها الشجاع تجاة القضية الفلسطينية، متابعة:" أين دور منظمات حقوق الإنسان الدولية من الجرائم المُؤسفة التي يرتكبها الكيان الصهيوني المُحتل في حق الشعب الفلسطيني الشقيق"؟

 

واشارت عضو مجلس النواب إلى أن هذا الصمت المُتعمد من تلك المُنظمات يؤكد سوء نواياها ويكشف مُخططاتهم المشبوهة والخبيثة باستهداف الدول على هوى مُموليهم وليس من أجل الحفاظ على حقوق الإنسان كما يدعون.

 

ومن جانبها، أكدت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، أن القضية الفلسطينية واحدة من الثوابت المصرية التي لا تتغير وتوليها الدولة أهمية كبيرة، موضحة أنه منذ أكثر من 70 عاما و مصر تساند فلسطين ويأتي الرئيس اليوم بمبادرة مصرية تارخية جديدة بتخصيص 500 مليون دولار وتدشين صندوق دعم وإعمار غزة.

 

وقالت “اسحق” لـ"صدى البلد"، إن هذه المبادرة تؤكد حرص مصر على استقرار فلسطين إضافة الى أن مصر دولة عظيمة وقوية ورائدة وتقوم بجهود ضخمة من إجل إعادة الأمن والأمان والاستقرار مرة أخرى للفلسطينيين وانهاء العنف فى الدولة الفلسطينية نهائيا.

 

واشارت عضو مجلس النواب الى أن حزب حماة الوطن يدعوا شعوب العالم لمساندة الشعب الفلسطينى من اجل استراد حقه والمشاركة فى دعم القيادة السياسية ويجب وقف القتل وترسيخ حقوق الإنسان الفلسطينى وفى اطار تحمل الاحزاب المصرية ودورها  المجتمعي في دعم القضية الفلسطينية تم التنسيق بين حماة وطن ومستقبل وطن والشعب الجمهورى وتنسيقية شباب الاحزاب في اطار إئتلاف دعم مصر تنظيم قافلة  مساعادت طبية وانسانية  ومواد غذائية وأدوية للشعب الفلسطيني متجهة لمعبر رفع البري لتقديم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني.

 

أكدت الدكتورة جيهان بيومى عضو مجلس النواب، أن مصر كان لها رد فعل قوى تجاه العدوان الإسرائيلي على فلسطين منذ يوم الأول، موضحة أن القضية الفلسطينية محل اهتمام بالغ من الدولة المصرية خاصة وأن مصر تتحرك في مختلف الاتجاهات من اجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي عليه.


وقالت بيومى، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة يبلور مدى اهتمام مصر بالقضية الفلسطينية ويؤكد للجميع أن مصر ستظل تبذل قصارى جهدها من اجل الوصول إلى حل عادل ينتصر لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر بادرت بتقديم مساعدات طبية لقطاع غزة كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى فتح معبر رفح وفتح المستشفيات المصرية لعلاج مصابى فلسطين خلال الاعتداءات الأخيرة وليست هذه المرة الأولى التي تتحرك فيها مصر لمساندة القضية الفلسطينية إذ كانت مصر لاعبا رئيسا في وقف العدوان على غزة في 2014.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.