الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير: الولايات المتحدة تسعى لإعادة سيطرتها دوليا من خلال شراكتها القوية مع كوريا الجنوبية ..فيديو

كوريا الجنوبية والولايات
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

قال السيد هاني ، خبير الشؤون الآسيوية، على خلفية المحادثات بين رئيس  كوريا الجنوبية  وواشنطن، إن الزيارة تأتي ضمن تصاعد الحرب الباردة بينك كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا ، وسعي "بايدن " منذ توليه السلطة لعودة الولايات المتحدة الأمريكية لقيادة النظام الدولي .

وأضاف السيد هاني ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج  "هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن عودة الولايات المتحدة الأمريكية لقيادة الموقف ، سيكون فيه صدام كبير مع دولتي الصين وروسيا ، موضحا أن هناك تهديدات مستمرة من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية ، والتي تسيطر عليها الولايات المتحدة الأمريكية .

وتابع أن المحادثات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية جاءت في خضم تأكيد الولايات المتحدة على دعمها لكوريا الجنوبية ، موضحا أن هذه الشراكة من أهم الشراكات التي ستعيد أوضاع أمريكا كما كانت .

وعلى صعيد أخر ، أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اختيار مصر لتصبح الشريك الاستراتيجي لخطط التعاون الإنمائي لدولة كوريا الجنوبية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفترة 2021/2025.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، هونج جين ووك، لمناقشة العلاقات الاقتصادية المشتركة بين جمهورية مصر العربية وكوريا الجنوبية، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددة الأطراف والثنائية لمتابعة المشروعات الجارية الممولة من شركاء التنمية.