الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شيخ الأزهر يوافق على تجديد الثقة في رئيس منطقة الأقصر لمدة عام

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم ( ١١٣٢ ) بتجديد الثقة في الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيسا للإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية لمدة عام، بناءا على موافقة شيخ الأزهر.

جاء ذلك بناءا على موافقة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على تجديد الثقة لمدة عام قادم، ولهذا جدد رئيس مجلس الوزراء الثقة في رئيس منطقة الأقصر الأزهرية.

رئيس منطقة الأقصر

الدكتور خليفة محمد ابراهيم من مواليد قرية الأوسط قامولا غرب الأقصر ؛ متزوج ولديه 4 أبناء وحاصل على ليسانس اللغة العربية – جامعة الأزهر 1990 وتدرج في التعليم الأزهري حيث التحق بالعمل معلماً للعلوم العربية. 

 

وحصل على الدكتوراه في الأدب والنقد عام 2002 ممتاز مع مرتبة الشرف وقبلها الماجستير في الأدب والنقد وذلك عام 1996 وشغل مدير إدارة الجودة والتدريب بمنطقة الأقصر الأزهرية ومدير عام منطقة البحر الأحمر الأزهرية 2016 ومدير عام العلوم الدينية والعربية بمنطقة الأقصر الأزهرية ؛ وابتُعث رئيساً لقسم اللغة العربية بجامعة هانوي الوطنية بفيتنام ؛ ومحاضرا بجامعة العلوم الإسلامية بدولة ماليزيا. 

 

وتم اختياره عضوا لإعداد مناهج اللغة العربية بالتعليم الماليزي، ضمن ستة أعضاء ماليزيين معنيين بإعداد المناهج ، هذا وقد صدر القرار رقم 18 لسنة 2017 بتولي فضيلته رئيساً للإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية.

نماذج البوكليت التجريبي

انتهت الإدارةُ العامةُ للتعليم الثانوي، بقطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي برئاسة فايز نصر الدين محمد من مشروع: الامتحان التجريبي للمرحلة الثانوية ”البوكليت“ للعام الدراسي 2020/2021.

ولتحميل نماذج البوكليت التجريبي 2021 (القسمين العلمي والأدبي) من هنا
 

FB_IMG_1622282418551
FB_IMG_1622282418551